رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«بتصريح صادم».. الدكنور حسام حسني يؤكد إستمرار إنتشار فيروس كورونا

المتحور أوميكرون
المتحور أوميكرون
نتيجة الثانوية العامة 2024

صرحالدكتور حسام حسنىرئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزراة الصحة، أنه يجب الإستمرار في القيام بمختلف الإجراءات الإحترازية، حيث أكدت منظمة الصحة العالمية على عدم إنتهاء فيروس كورونا وإستمراره في الإنتشار.

وقالالدكتور حسام حسنى، في تصريحات صحفية:إن جائحة كورونا مازالت مستمرة ولم تعلن منظمة الصحة العالمية انتهائها وتابع: على الجميع الاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع العدوى وانتشارها.

وأشار الدكتور حسام حسنى إلى مدى تأثير الوعي المجتعي في إنتشار أو إنحصار الوباء، مؤكداً ضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية التي تساعد في إنحصار الوباء، إضافة إلى لقاح كورونا والذي يساعد في السيطرة على المرض وتقليل أعراضه.

وأضافالدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا في تصريحات صحفية، إلى وجود أنواع جديدة مختلفة من متحور كورونا، تمثل سبباً كبيراًفي زيادة أعداد المصابين،وهذا المتحور يطلق عليه " B4-B5".

وأكمل الدكتورحسام حسنى، مؤكداً على أن فيروس كورونا له قدرة كبيرة على التحور وتغير خصائصة وصفاته المعتادة ، مما يزيد من صعوبة مهمة القضاء عليه بشكل كبير.

كما أضاف أيضاً الدكتور حسام حسنى، أنمتحور أوميكرون الجديدB4-B5يمتلك قدرة فعالة على الإنتشار والتكاثر والتنقل بين البشر، الإ أنه لا يهاجم الرئتين إلا بنسبة بسيطة جداً، ولكنه يتوجه إلىلجهاز التنفسي العلوي.

ويزداد معدل تكاثر المتحور الجديد بشكل كبير، حيث يتكاثر بنسبة تصل 70 مرة داخل الخلية أكثر من جميع أنواع المتحورات الأخرى، وتزداد سرعة إنتشاره بين البشر بشكل كبير، كما تصل سرعته إلى 8 مرات أكثر من جميع المتحورات الأخرى.

ووضح الدكتور حسام عبد الغفار، الزيادة الكبيرة في أعداد مصابي كورونا حول العالم، نتيجة للزيادة الكبيرة في سرعة إنتشار المتحور، موضحاً أن حالات مصابي فيروس كورونا بمصر حاليا لا تحتاج لعزل.

كما أكد على وجود أسرة عزل كافية لجميع المصابين بفيروس كورونا بمصر، إضافة إلى نفيه كل ما يقال حول عدم وجود أسرة كافية لجميع المرضى طوال الفترة الماضية.

ووضح الدكتور حسام عبد الغفار، أن عدد الوفيات التي نتجت عن فيروس كورونا يبلغ حوالي من 4 إلى 5 وفيات يومياً، مشيراً إلى ضرورة الحصول على جرعة تنشيطية لمن حصل على جميع الجرعات الأخرى.

وتتيح وزارة الصحة التسجيلعلى الموقع الإلكتروني للوزارة https://egcovac.mohp.gov.eg/#/registration لتلقي لقاحات فيروس كورونا، والتي تساهم في حماية كافة أفراد الأسرة من الإصابات الشديدة بفيروس كورونا ومتحوراته، ويأتي ذلك في إطار الحفاظ على المواطنين من تفشي الفيروس وزيادة الإصابات.

كما تتيح وزارة الصحة أيضاً، الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق صحة مصرالمتاح على الهواتف، لتلقي الإستفسارات المختلفة من المواطنين.

تم نسخ الرابط