رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

صحة النواب لـ «بصراحة»: الموجة السادسة من كورونا تستهدف الجهاز الهضمي والتنفسي

الدكتورة سارة النحاس
الدكتورة سارة النحاس

قالت الدكتورة سارة النحاس عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن فيروس كورونا ومتحوراته أصبح أمرًا واقعيًا مثل دورات البرد العادية، مشيرة إلى أن الحديث عن موجات متتالية أصبحت أمرًا طبيعيًا.

الموجة السادسة من كورونا

وأضافت النحاس في تصريحات خاصة لموقع «بصراحة الإخباري»، أن المواطنين في الوقت الحالي أصبحوا يعلمون كيفية الوقاية من فيروس كورونا،والموجة السادسة تستهدف الجهاز الهضمي أو الجهاز التنفسي أو كلاهما معاً وهو يصيب الأمعاء لمعظم الحالات.

وأكدت النحاس، على أنالدولة المصرية وفرت كافة السبل لتأمين وتوصيل اللقاح وجرعاته التنشيطية لجميع فئات المجتمع وفي جميع انحاء الجمهورية بالمجان، هذا غير حملات التوعية التي تنشرها في جميع وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي والرسائل الشخصية،والالتزام بتطهير وغسل اليدين باستمرار ولبس الكمامات والتباعد الاجتماعي قدر الإمكان لتفادي انتقال العدوى.

حقنة هتلر

وعن سؤالها عن حقنة «هتلر» التي انتشر الحديث عنها مؤخرًا، أكدت على أنأي تركيبة تحتوي على مضاد حيوي وكورتيزون ومسكنات فهي خطيرة جداً وخصوصاً على الذين يعانون من الحساسية وقد تؤدي إلى الموت.

وأشارت إلى أن تنشط جسم الإنسان عند أخذها ولكن مفعولها يزول سريعًا ويضطر المريض إلى أخذها ثانية من الصيدلية مما قد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة، موجهة رسالة للمواطنين بأنهملا ينساقوا وراء تركيبات مجهولة المصدر واخذ العلاج الموصوف فقط من قبل الطبيب والمصرح بها من وزارة الصحة.

ونفت النحاس الأخبار التي انتشرت مؤخرًاعبر مواقع التواصل الاجتماعيبأن هناك مواطن أخذ "حقنة هتلر" في صيدلية في بورسعيد ومات بسببها، هو شخص مجهول الهوية وجد ميتاً في عشة في منطقة مساكن الحاسب الآلي ولا تزال النيابة العامة تستكمل التحقيق في أسباب وفاته.

واختتمت: «أتمنى من الجميع بعدم ترديد الشائعات ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي وانتظار تحقيقات الجهات المختصة والتأكد من صحة الخبر قبل مشاركته».

تم نسخ الرابط