رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الغرف التجارية: التبادل التجاري بين مصر وألمانيا وصل 6 مليارات دولار

أرشيفية
أرشيفية

التبادل التجاري بين مصر وألمانيا.. تلقى المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، تقرير لجنة المستشارين حول تنمية العلاقات الاقتصادية المصرية الألمانية؛ لبحث الفرص التجارية والاستثمارية المشتركة على إثر تراجع الواردات الألمانية من أسواق روسيا وأوكرانيا.

التبادل التجاري بين مصر وألمانيا

وأوضح العربي، أن عمق العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين والتي تمتد لـ70 عاما من التعاون كان وراء الاهتمام المستمر لاقتناص فرص تنمية الشراكة الاقتصادية. وأضاف العربي، أن عدد الشركات الألمانية العاملة في مصر يصل لحوالي 1.180 شركة بإجمالي قيمة استثمارات 7.1 مليارات دولار في قطاعات الطاقة والسكة الحديد والصناعة والسياحة.

وأكد أنألمانيا تعد شريكا رئيسيا في ثورة تطوير البنية التحتية في مصر حيث تقوم الشركات الألمانية بتنفيذ مشروعات بقيمة 33 مليار دولار في قطاعي الطاقة والسكة الحديد، بالإضافة إلى توقيع الحكومة المصرية عقد إدارة منظومة السكة الحديد الجديدة مع هيئة السكة الحديد الألمانية لمدة 15 عاما.

حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا

وأشار إلى أن حجم التجارة البينية يقدر بحوالي 6.05 مليار دولار في عام 2021 مقارنة بـ5.573 مليار دولار في عام 2020. وكان المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، قد أصدر تكليفات بإعداد تقرير شامل حول العلاقات التجارية المصرية الألمانية وفرص زيادة التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة وفرص المنتجات المصرية في الأسواق الألمانية عقب التراجع المتوقع لواردات ألمانيا من روسيا وأوكرانيا، على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ألمانيا والتي تمتد على مدى يومي 17 و18 يوليو 2022 لتوفير المعلومات الدقيقة بهدف زيادة التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين البلدين.

تم نسخ الرابط