رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قمة جدة.. ولي العهد السعودي يستقبل محمد بن زايد رئيس الإمارات

ولي العهد السعوديورئيس دولة الإمارات
ولي العهد السعوديورئيس دولة الإمارات

قمة جدة.. استقبل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان،رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لدى وصوله مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة للمشاركة في القمة الأمريكية الإقليمية للأمن والتنمية.

قمة جدة

من المقرر أن يلقي الرئيس بايدن خطابا يوم السبت في القمة التي ستعقد في جدة - والتي تجمع قادة دول مجلس التعاون الخليجي ، بالإضافة إلى مصر والعراق والأردن - حيث سيحدد النهج الأمريكية الجديدة تجاه بعد التطورات الإقليمية والعالمية الأخيرة.

يأتي اجتماع بايدن مع قادة جميع دول مجلس التعاون الخليجي الست بعد انتهاء المقاطعة الدبلوماسية والاقتصادية التي فرضتها ثلاثة من أعضاء مجلس التعاون الخليجي - السعودية والبحرين والإمارات - ومصر على قطر خلال فترة حكم الرئيس السابق ترامب.

بعد وقت قصير من وصوله إلى جدة مساء الجمعة ، شارك بايدن في جلسة عمل مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وكبار المسؤولين السعوديين في أول اجتماع بين ولي العهد والرئيس الأمريكي منذ تولي بايدن منصبه في أوائل عام 2021.

السيسي يلتقي بايد بـ قمة جدة للأمن والتنمية

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالرئيس بايدن في قمة مصرية أمريكية يوم السبت في جدة.

سيكون هذا أول اجتماع للزعيمين منذ تنصيب بايدن في البيت الأبيض في يناير 2021.

يأتي الاجتماع على هامش اجتماع على مستوى القمة العربية الأمريكية تستضيفه السعودية في أول زيارة لبايدن إلى المنطقة.وسابقًا ، في ربيع عام 2021 ، أجرى الزعيمان مشاورات هاتفية للعمل على إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة.

تم نسخ الرابط