رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لمناقشة قضايا أبرزها النفط… الرئيس الأميركي يلتقي بالقادة العرب اليوم في جدة

القمة العربية
القمة العربية

يلتقيالرئيس الأميركي جو بايدن بالقادة العرب اليوم في جدة، على غرار إجتماع الدول الخليجيةإضافة إلى مصر والأردن بجدة، لمناقشة القضايا المختلفة فيما يخص المنطقة العربية والشرق الاوسط.

ويتوافد الزعماء العرب واحداً تلو الأخر، للحضور في الجلسة العربية المرتقبة، مظهربين رغبتهم الكاملة في التعاون لحل القضايا والمشاكل المختلفة .

ويستعد ولي العهد السعودي لإستقبال القادة العرب واحداًتلو الأخر، مؤكداً على الترحيب الكبير بهؤلاء القادة.

ومن المفترض أن يتحدث الرئيس الأميركي اليوم عن قضايا مختلفة، فيما يخصأسعار النفط، وطرق زيادة إنتاج النفط لخفض أسعار المحروقات المرتفعة على خلفية الحرب الأوكرانية.

ويحاول الرئيس الأميركي جو بايدن التأكيد على الدور الأميركي في الشرق الأوسط، تجنباً لأى حضور لأى قوى عالمية أخرى مثل الصين وروسيا.

وعقد الرئيس الأميركي جو بايدن،جلسةبينه وبين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، تناول الحديث فيها عنالتحديات المختلفة وكيفية التصدى لها.

وناقش الطرفان أيضاً سبل تحقيق وتنمية التعاون بين كلا الدولتين، ومناقشة خطر النووى الإيرانى وكيفية التصدى له ومنع إيران من إكمال مشروعها النووى.

وتتفق دول المنطقة، وتحديداً إسرائيل ودول الخليج على الخطورة الكبيرة للمشروع النووى الإيرانى، كما أكدت جميع الدول على ضرورة الوصول لإتفاق بمنع إيران من تصنيع الاسلحة النووية.

وصرح الأميركى جو بايدن على أن زيارته للمنطقة ليست فقط بغرض زيادة التعاون، وإنما كانت لتأكيد الوجود الأميركى فى المنطقة، وتصحيح أخطاء الإنسحاب من المنطقة من قبل.

وتعد زيارة اليوم هىالختامية لرحلة الرئيس الأميركي في الشرق الأوسط، حيث يتوجه من جديد إلي الولايات المتحدة لإكمال دوره في قيادة دولته.

لقاءالرئيس الفلسطيني بجو بايدن

إلتقى الرئيس الأميركي جو بايدن من قيل بالرئيس الأميركي حو بايدن، متحدثين عن قضايا مختلفة فيما يخص القضية الفلسطينية.

وقالت الرئاسة الفلسطينية : أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رحب ترحيباً كبيراً بالرئيس الأميركي جو بايدن، كزيارة أولى لفلسطين.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية على أهمية الزيارة فيما يخص زيادة وتعزيز التعاون بين البلدين. موضحة مدى أهمية الوصول لإتفاق عادل مع إسرائيل كى تعيش الدولتين في أمان إلي جوار بعضهما البعض.

تم نسخ الرابط