رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير التعليم يعلق على تسريب امتحان الفيزياء: محاولات مستميتة لتشويه امتحاناتنا

وزير التعليم طارق شوقي
وزير التعليم طارق شوقي

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تسريب امتحان الفيزياء اليوم.

وكتب شوقي عبر صفحته الرسمية بـ فيسبوك: تم ضبط المتسببين في تصوير بعض أسئلة مادة الفيزياء "من داخل سيارة" ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى وهى من أوراق "الامتحان الاحتياطي ولا تخص أي طالب" - لجنة أبو زعبل البلد بإدارة الخانكة التعليمية بمحافظة القليوبية.

وأضاف: وقد تم إحالة المتسببين للتحقيق وسوف تعلن الوزارة نتيجة التحقيق الاسبوع القادم ولا يخفى على أحد المحاولات المستميتة لتشويه صورة الامتحانات المصرية.

وتابع: لا سيما أنها تسير بانتظام شديد وأن المتسبب ليس طالبًا من الأساس وأن هذه الورقة ليست ورقة امتحانية وإنما من مظروف الاسئلة الاحتياطية.

تداولت صفحاتالغشعبر تليجرام، صور من امتحان الفيزياء الثانوية العامة 2022، الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة اليوم.

تسريب امتحان الفيزياء اليوم

يؤدي طلابالثانوية العامةكلاً من امتحانالفيزياء، والتاريخ، للشعبتين الأدبي والعلمي، اليوم الخميس 14 يوليو 2022، وذلك عقب انتهاء اجازة عيد الأضحى .

وتداولت صفحات العش عبر تليجرام صورًا من امتحان مادة الفيزياء لطلاب الصف الثالث الثانوي ويزعم البعض أنه الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليا داخل اللجان الامتحانية.

امتحان الفيزياء

وأتاحت وزارة التربية والتعليم إمكانية دخول طلاب الثانوية العامة 2022، امتحان الفيزياء، مصطحبين معهم آلة حاسبة.

كما أكدت الوزارة أنه يحظر على الطالب حيازة ساعات ذكية أو سماعات بلوتوث أو اقلام سحرية وأى وسيلة غش إلكترونية.

كما يمنع الطالب اصطحاب الكتاب المدرسي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة حيث لن يسمح إلا بوجود مجلدات المفاهيم، وحذرت الوزارة الطالب من الغش أو الشروع فيه لأن ذلك يؤدي إلى منعه من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته ويعتبر راسبا في جميع المواد.

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2022

من المقرر أن يكون موعدانتهاء امتحانات الثانوية 2022،في 20 يونيو 2022 للمواد غير المضافة للمجموع، ويوم 26 يونيو للمواد الأساسية .

الثانوية العامة 2022

صدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات رسمية بقائمة المحظورات داخل لجان امتحانات الثانوية العامة حيث يحظر التدخين داخل أسوار لجان امتحانات الثانوية العامة 2022.

تسريب امتحان الفيزياء

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن قرار حظر التدخين في لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 يتم تطبيقه على كل المتواجدين في اللجان سواء الطلاب أو المعلمين، تطبيقًا للقرار الوزاري رقم 92 لسنة 2001.

تم نسخ الرابط