رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصر للطيران تسير 12 رحلة جوية لإعادة الحجاج المصريين.. غداً

أرشيفية
أرشيفية

تعمل شركة مصر للطيران، غدا الجمعة، على تسيير 12 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن.

مصر للطيران

وذلك بواقع 9 رحلات جوية من جدة إلى القاهرة و3 رحلات جوية من المدينة المنورة إلى القاهرة، من بينهم رحلة واحدة إلى برج العرب، لعودة إجمالي 2430 من حجاج شركات السياحة وبعثة وزارة التضامن وقرعة القاهرة والشرقية ومجلس النواب وعمل وإقامة وأفراد وأجانب.

وأكد المهندس محمد سعيد محروس، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أن جميع العاملين بالمطارات، خاصة الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي، رفعت شعار الطوارئ وأصبحت على أتم استعداد لاستقبال الحجاج المصريين.

وأضاف رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية مراجعة كل التجهيزات اللازمة، وذلك جاء بالتنسيق مع الجهات المختلفة العاملة بالمطارات ‏استعدادًا لاستقبال حجاج بيت الله الحرام.

وأوضح أنالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية تعمل على توفير أماكن مجهزة لانتظار المودعين ‏والمستقبلين وإنشاء الخيام والمظلات وتركيب التندات أمام الصالات للوقاية من حرارة الشمس‎.‎

وقالت مصر للطيران إنه ابتداءً من الثلاثاء سوف يبدأ الجسر الجوي في العمل لنقل أول أفواج الحجاج المصريين، وتم تخصيص 114 رحلة فى اليوم.

وتسير الشركة، اليوم الخميس، 13 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن وذلك بواقع 9 رحلات جوية من جدة إلى القاهرة و4 رحلات من المدينة المنورة إلى القاهرة من بينهم رحلة واحدة إلي برج العرب.

مصر الطيران

ومن المقرر أن تنقل هذه الرحلات 3033 من حجاج شركات السياحة وبعثة الداخلية والأوقاف وقرعة مجلس النواب والقليوبية والدقهلية والغربية وتضامن الجيزة والدقهلية وعمل وإقامة وأفراد وأجانب.

وكانت قد أعلنت نيفين القباج،وزيرة التضامن الاجتماعي، عن عودة أول أفواج حج الجمعيات إلى القاهرة بدءًا من يوم الخميس المقبل؛ حيث يعود حجاج محافظة الجيزة وعددهم ٢٢٥ حاجًا من مطار جدة إلى القاهرة.

عودة أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية

وأضافت القباج، خلال تصريح صحفي لها،أن المؤسسة القومية لتيسيرالحجوضعت جداول التفويج قبل بدء موسم الحج ، حيث تقوم على تقسيم حجاج الجمعيات وعددهم ٣٠٠٠ حاج إلى مجموعتين.

تبدأ المجموعة الأولى من المدينة المنورة، ثم تسافر إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج، على أن تسافر مباشرة عقب انتهاء المناسك إلى القاهرة من مطار جدة وعددهم ١١٠٠ حاج.

أما المجموعة الثانية وبلغ عددها ١٩٠٠ حاج، فتبدأ رحلتها من مكة المكرمة، ثم تسافر إلى المدينة المنورة عقب أدائها مناسك الحج، على أن تعود إلى القاهرة من مطار المدينة المنورة.

تم نسخ الرابط