رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لابيد يطالب بايدن بصياغة إتفاق نووى جديد مع إيران

لابيد وبايدن
لابيد وبايدن

طالب يائير لابيد رئيس الوزراء الاسرائيلى الرئيس الأمريكى جو بايدن، بضرورة إقامة إتفاق نووى جديد مع إيران، وذلك تجنبا لوجود السلاح النووى الإيرانى فى المنطقة.

لابيد يرفضالعودة للإتفاق النووى القديم

وأكد يائير لابيد على رفضه التام فكرة العودة للإتفاق النووى القديم مع إيران، حيث لم تمثل عقوباته ضغطاً كبيراً على إيران فيما يخص تصنيع الأسلحة النووية.

وطبقاً للعربية الحدث : لابيد تحدث مع بايدن عن تشكيل حلف إقليمي لمواجهة خطر إيران.

وصرحت وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا من قبل، أن الوقت ينفذ أمام الولايات المتحدة فيما يخص إحياء الإتفاق النووى الإيرانى.

وقد شهد البرنامج النووى الإيرانى تطوراً كبياً فى الفترة السابقة، وأصبح من الصعب الوصول لإتفاق مع إيران لإتفاق حديث كما كان سابقاً.

ووفقاً لما ورد من قناة العربية، أعلن الرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسي أن طهران لن تتراجع عن موقفها في مفاوضات الاتفاق النووي .

الإتفاق النووى الإيرانى 2015

استطاعت الولايات المتحدة والدول الخمس الكبرى إضافة لألمانيا، إبرام إتفاق نووى مع الجانب الإيراني.

حيث هدف الإتفاق إلى إيقاف الانشطة النووية الخطيرة لإيران، مع رفع العقوبات الإقتصادية الموجهة إلى من قبل الولايات المتحدة.

وقدقرر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إيقاف الإتفاق النووى، نظراً لضعف العقوبات المفروضة على الجانب الإيرانى

وعبر الرئيس الأمريكى الحالى جو بايدن عن غضبه الكبير من سياسات لارئيس دونالد ترامب، حيث أدت السياسات الموجهة للنووي الإيراني إلي تطور السلاح النووى الإيرانيتطوراً كبيراً فى الفترة الأخيرة مما يمثل ضرراً كبيرا على المنطقة.

تم نسخ الرابط