رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«لأقل من 1500 جنيه».. رئيس الوزراء: تقرر رفع حد الإعفاء الضريبي لموظفى الدولة

أرشيفية
أرشيفية

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه من المقرر رفع حد الإعفاء الضريبي لموظفى الدولة لأقل من 1500 جنيه.

وقال مدبولي خلال مؤتمر صحفي له اليوم،أن مصر تواصل جهودها لتأمين احتياطي استراتيجي لمدة 6 أشهر من السلع الرئيسية رغم التحديات غير المسبوقة.

وأشار إلى أن الحكومة تواصلالتوسع في برامج الحماية الاجتماعية تنفيذا لتوجيهات من الرئيس عبد الفتاحالسيسي.

مؤتمررئيس الوزراء

وقال الدكتور مصطفي مدبولي، أنه منذ تطبيق قرار تحريك أسعار البنزين تواصل مع وزير التنمية المحلية والمحافظين للتطبيق العادل لـ أسعار السرفيس وتطبيق التعريفة الجديدة.

وأشار إلي إنه عقد اجتماع لمجلس المحافظين، لمتابعة استقرار الأوضاع، ومنع أي نوع من الاستغلال الخاطئ للنقل الجماعي وأقصى زيادة ستكون موجودة للسرفيس هى 7%.

تصريحاترئيس الوزراء

وأكد أنمصردولة مستوردة للمواد البترولية بإجمالي 100 مليون برميل سنويا وهو رقم كبير للغاية و موازنة 2021/2022 كانت الموازنة وضعت سعر البرميل 60 دولار وكان هو السعر السائد في ذلك الوقت ، موضحا أنه بنهاية 2022 لم يعد هناك دعم للمواد البترولية ويتم تسعير السولار مع البنزين .

اخباررئيس الوزراء

وتابع أن تحريكأسعارالوقود طبقا للجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية تضمن زيادة أسعار السولار لأول مرة منذ 30 شهر ، موضحا أن الحكومة جزء لا يتجزأ من الشعب وحريصة على التواجد وسط جموع المواطنين.

وأضاف،أن الحكومة تعمل علي مجابهة التحديات الغير مسبوقة وكتب التاريخ كلها ستذكر هذه الأزمات الاستثنائية التى يمر بها العالم أجمع.

وأكدالدكتور مصطفي مدبولي،أن الدولة المصرية تتحمل الجزء الأكبر من تكلفة أنبوبة الغاز، مشيرًا إلى أن سعرها الأصلي 200 جنيه وتصل للمواطن بـ 75 جنيه فقط.

وأوضح مدبولي خلالأن كل ما تم زيادته على المواطن 10 جنيهات فقط لتكون للمواطن بـ75 جنيها، مما يعني زيادة دعم البوتاجاز هذا العام.

تم نسخ الرابط