رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تلسكوب جيمس ويب يلتقط صوراً رائعة للكون

شاركت وكالة ناسا متابعيها المختلفين حول العالم صوراً رائعة وفريدة من نوعها للكون بما فيه، كى تكون هى هذه الصورهى الأولى من نوعها والتى تتميز بأنها ملونة.

وطبقاً لوكالة ناسا: يعتبر التلسكوب جيمس ويب هو صاحب أعمق صورة عن الكون وأكثرها حدة، مما يؤكد القدرات الهائلة للتلسكوب حديث الصنع ، حيث تبلغ قيمة التلسكوب 10 مليار دولار.

وقال مدير ناسا بيل نيلسون: أن جيمس ويب قدم للبشرية إمكانات إضافية لم تكن موجودة من قبل ، بالإضافة لمساعدة البشرية على إكتشاف أشياء كان من الصعب إكتشافها من قبل.

وكشف تلسكوب جيمس ويب عن مجموعة كبيرة من المجرات بأفضل وأدق صورة تم الحصول عليها، وساعد أيضاً فى إكتشاف WASP-96bالكوكب الغازى العملاق عن طريق وجود مياه وبعض السحب فيه.

وأوضحت ناسا أن الصور والمناظر الطبيعية المختلفة التى تم إلتقاطها عن طريق التلسكوب ، والتى تمثلت فى الجبال والوديانالمليئة بالنجوم المتلألئة هي في الواقع حافة منطقة تشكل نجوم قريبة وشابة تسمى NGC 3324 في سديم كارينا.

وتم إستخدام تلسكوب هابل منذ 30 عاماً، وتم تصوير نفس مجموعة المجرة التى تم تصويرها بتلسكوب جيمس ويب، وأظهرت الفروق بين كلاهما مدى تفوق التلسكوب جيمس ويب من حيث دقة الصورة وحدتها.

تم نسخ الرابط