رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أمريكا تسجل أعلى معدل تضخم في 41 عاما

أدى ارتفاع أسعار الغاز والطعام والإيجارات إلى ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة إلى ذروة جديدة مدتها أربعة عقود في يونيو ، مما زاد من الضغط على الأسر ومن المرجح أن يختم قضية رفع أسعار الفائدة مرة أخرى من قبل الاحتياطي الفيدرالي ، مع ارتفاع تكاليف الاقتراض.

معدل التضخم في أمريكا

قالت الحكومة يوم الأربعاء إن أسعار المستهلك ارتفعت بنسبة 9.1٪ مقارنة بالعام السابق ، وهي أكبر زيادة سنوية منذ عام 1981 ، وبارتفاع من 8.6٪ في مايو.على أساس شهري ، ارتفعت الأسعار بنسبة 1.3٪ من مايو إلى يونيو ، وهي زيادة كبيرة أخرى ، بعد أن قفزت الأسعار بنسبة 1٪ من أبريل إلى مايو.

تؤكد الزيادات المستمرة في الأسعار على التأثير الوحشي الذي أحدثه التضخم على العديد من العائلات ، مع ارتفاع تكاليف الضروريات ، على وجه الخصوص ، بشكل أسرع بكثير من متوسط ​​الدخل.وتضرر الأمريكيون من ذوي الدخل المنخفض والأمريكيين من أصل لاتيني بشدة بشكل خاص ، لأن حصة غير متكافئة من دخلهم تذهب إلى ضروريات مثل الإسكان والمواصلات والطعام.

وباستثناء فئات الغذاء والطاقة المتقلبة ، ارتفعت الأسعار الأساسية المزعومة 0.7٪ من مايو إلى يونيو ، وهي أكبر زيادة من نوعها في عام.وبالمقارنة مع 12 شهرًا قبل ذلك ، قفزت الأسعار الأساسية بنسبة 5.9٪ في يونيو ، بانخفاض عن أعلى مستوى لها على أساس سنوي عند 6.4٪ في مارس ، لكنها لا تزال مرتفعة للغاية.

أعرب بعض الاقتصاديين عن أملهم في أن يصل التضخم إلى ذروة قصيرة الأجل أو يقترب منها.انخفضت أسعار الغاز ، على سبيل المثال ، من 5 دولارات للغالون في منتصف يونيو إلى متوسط ​​4.63 دولار على مستوى البلاد يوم الأربعاء - لا يزال أعلى بكثير مما كان عليه قبل عام ، لكن الانخفاض قد يساعد في إبطاء التضخم لشهر يوليو وربما أغسطس.

تكاليف الشحن وأسعار السلع

بالإضافة إلى ذلك ، بدأت تكاليف الشحن وأسعار السلع في الانخفاض، بينماتباطأت الزيادات في الأجور.وتظهر الاستطلاعات أن توقعات الأمريكيين للتضخم على المدى الطويل قد خفت - وهو اتجاه يشير غالبًا إلى زيادات أكثر اعتدالًا في الأسعار بمرور الوقت.أدى الارتفاع في التضخم إلى تضاؤل ​​ثقة المستهلكين في الاقتصاد ، وتراجع معدلات تأييد الرئيس جو بايدن ، وشكل تهديدًا سياسيًا كبيرًا للديمقراطيين في انتخابات الكونجرس في نوفمبر.قال 40٪ من البالغين في استطلاع أجرته AP-NORC في يونيو / حزيران إنهم يعتقدون أن معالجة التضخم يجب أن تكون على رأس أولويات الحكومة هذا العام ، ارتفاعًا من 14٪ فقط الذين قالوا ذلك في ديسمبر.

معدل التضخم في أمريكا

اندلع ارتفاع التضخم لأول مرة في أعقاب الركود الوبائي لعام 2020.عندما كان الأمريكيون يوجهون إنفاقهم نحو أشياء للمنزل ، مثل الأثاث والأجهزة ومعدات التمرين.

و أصبحت سلاسل التوريد غارقة في الارتفاع وارتفعت أسعار السلع المادية.ولكن مع تحول الإنفاق الاستهلاكي تدريجيًا بعيدًا عن السلع ونحو الخدمات مثل السفر في الإجازات ووجبات المطاعم والأفلام والحفلات الموسيقية والأحداث الرياضية ، حدثت بعض أعلى الزيادات في الأسعار في الخدمات.

كما ارتفعت تكاليف الإسكان بشكل حاد.أدى النقص في المنازل المعروضة للبيع إلى إبقاء الأسعار مرتفعة كما ارتفعت معدلات الرهن العقاري.

تم نسخ الرابط