رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مع زيادة سعر البنزين في مصر.. البترول: أغلقوا محابس الغاز غد الخميس

مع زيادةسعر البنزين في مصر، اليوم الثلاثاء، ناشدت وزارة البترول والثروة المعدنية،عملاء عداد غاز المنزل مسبق الدفع، غلق محابس الغاز يوم غد الخميس.

وأصدرتوزارة البترول والثروة المعدنية تحذيرًا لعملاء عداد غاز المنزل مسبق الدفع من مشكلة قد تواجههم غدا الخميس.

وشددت من خلال شركة الخدمات التجارية البترولية “بتروتريد” التابعة لها، لعملاءالغاز الطبيعي المنزليالمستخدمين للعداد مسبق الدفع للغاز بضرورة غلق المحابس.

زيادةسعر البنزين في مصر

وأوضحت الشركة في منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إنه على عملاء الغاز الطبيعي بـالعداد المسبق الدفع للغازوقف استخدام الغاز الطبيعي يوم الخميس من الساعة 11.55 مساءً وإعادة استخدمه مرة أخرى الساعة 12.10 بعد منتصف ليل الخميس الموافق 14 من الشهر الجاري، وذلك لأن العداد يجري صيانة لذاته في ذلك التوقيت.

الامتناع عن استخدام الغاز الطبيعي

وأوضحت الشركة خلال المنشور أن وقف الاستخدام هوغلق محابس الغازلجميع الأجهزة بالمنزل، والامتناع عن استخدام الغاز الطبيعي المنزلي بأي وسيلةخلال تلك المدة الزمنية المقدرة بخمس عشرة دقيقة.

وتواصل وزارة البترول والثروة المعدنية، من خلال شركة الخدمات البترولية "بتروتريد" التابعة لها، من استقبالتسجيل قراءة عداد الغاز المنزليللشهر الجاري حتى يوم 20 يوليو 2022.

طلباتتسجيل قراءات الغاز الطبيعي

وأكدت الشركة انتهاء استقبال طلباتتسجيل قراءات الغاز الطبيعي المنزليمنالمواطنين بنهاية ذلك اليوم، وأنه حال عدم تسجيل قراءة الشهر، فإن ذلك سيؤدي لارتفاع فاتورة الغاز للشهر التالي، مع إمكانية ارتفاع الشريحة حال زيادة الاستهلاك المجموع من الفاتورتين عند التحصيل.

طرق دفع فاتورة الغاز الطبيعي

وأضافت الشركة طرقا جديدة لتسجيل ودفع فاتورة الغاز الطبيعي المنزلي، منها تسجيل قراءة العداد عبر ماكينات الصراف الآلي الخاص ببعض البنوك المتعاقدة مع الشركة.

سعر البنزين في مصر

وقررت لجنةالتسعيرالتلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة و تنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي.

جاء ذلك في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي، وذلك للربع يوليه/سبتمبر 2022.

زيادةسعر البنزين في مصر اليوم

وتم تعديل سعر البنزين في مصر بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا كالآتي:-

- سجل سعر بنزين 80 سجل 8.00 جنيه للتر

-سعر بنزين 92 سجل9.25 جنيه للتر

- سعر بنزين 95 سجل 10.75 جنيه للتر.

- زيادة اسعار السولار والكيروسين ليصبح 7.25 جنية / لتر

- زيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه / طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه / طن

- ثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائيه والكهرباء.

تم نسخ الرابط