رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«صائد البطولات».. من هو روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الجديد

من هو روي فيتوريا| أصبح فيتوريا، مدرب منتخب مصر الجديد، خلالالساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، يأتي تولي البرتغالي المسؤولية بعد الإقالة المفاجئة لـ إيهاب جلال بعد ثلاث مباريات فقط في قيادة الفراعنة.

من هو روي فيتوريا

قال الاتحاد المصري لكرة القدم إن روي فيتوريا، الحائز على لقب الدوري البرتغالي مرتين مع بنفيكا ، وقع عقدًا لمدة أربع سنوات.

سعت مصر للحصول على بديل أجنبي لجلال بعد أن أثارت فترته القصيرة مجموعة من الانتقادات حول المعايير التي تم اختياره على أساسها.

عارض صانع الألعاب السابق في مصر والزمالك ، حازم إمام ، الذي أصبح الآن عضوًا في مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ، قرار تعيين جلال ، بحجة أن المدرب المصري لن يتعامل مع الضغط الإعلامي الشديد الذي تنطوي عليه الوظيفة.

اتضح أن تقييمه كان دقيقًا ، حيث تعرض مدرب الزمالك وبيراميدز السابق لانتقادات شديدة بعد أن جاهدت مصر للفوز 1-0 على أرضها على غينيا في مباراتها الافتتاحية في تصفيات كأس الأمم الأفريقية في أوائل يونيو قبل أن تتعرض لخسارة مذهلة 2-0 أمام. إثيوبيا في ملاوي.

كانت الهزيمة بنتيجة 4-1 على يد كوريا الجنوبية في مباراة ودية في سيول بمثابة القشة الأخيرة ، حيث تحرك الاتحاد المصري لكرة القدم بسرعة لإبعاد جلال وتهدئة الغضب المتزايد ، على الرغم من أن عملية العثور على بديل كانت صعبة.

الطريق إلى مدرب منتخب مصر الجديد

تواصلوا مع كارلوس كيروش بشأن إمكانية إعادته ، لكن المدرب البرتغالي المخضرم ، الذي قاد مصر إلى نهائي كأس الأمم والتصفيات المؤهلة لكأس العالم في وقت سابق من هذا العام قبل المغادرة ، أطلق حملة ضد الاتحاد المصري لكرة القدم.

واستاء من الاتحاد المصري لكرة القدم بعد خصم مستحقاته لعدم حضوره مؤتمر صحفي قبل مباراة ربع نهائي كأس الأمم ضد المغرب، متهما الاتحاد بأنه غير محترف.

عقد روي فيتوريا

يمتد عقدرويفيتوريا لـ 4 سنوات، أي حتى عام 2026، وسيحصل سنوياً على ما يقرب من 2 مليون و400 ألف دولار سنوياً، و200 ألف دولار شهرياً.

سيأتي المدير الفني الجديد للفراعنة، خلال الساعات القليلة المقبلة، وسيصطحب معه 4 مساعدين من بينهم مدرب لحراس المرمى، وبالتالي سيتم توجيه الشكر لـ عصام الحضري مدرب الحراس

أرقام روي فيتوريا

السيرة الذاتية لروي فيتوريا

وقالت وسائل إعلام محلية إن المدرب البرتغالي باولو سوزا والسويسري فلاديمير بيتكوفيتش رفضا عروض من الاتحاد المصري لكرة القدم لتولي مسؤولية المنتخب.

ثم قاد إمام الجهود للتوصل إلى اتفاق مع روي فيتوريا ، الذي رفض الشهر الماضي عرضًا من عملاق القاهرة الأهلي لم يفي بمطالبه المالية.

ويمكن معرفة من هو روي فيتوريا مدرب منتخبمصر الجديد من خلال هذه النقاط السريعة:-

- يبلغ من العمر 52 عامًا

- بدأ مسيرته التدريبية في أوائل العقد الأول من القرن الحالي، بتدريب العديد من الأندية البرتغالية

- بما في ذلك باكوس فيريرا وفيتوريا غيماريش وبنفيكا.

من هو روي فيتوريا

- كان له تأثير فوري في بنفيكا، حيث قاد النادي إلى ألقاب الدوري المتتاليين في عامي 2016 و 2017

- بالإضافة إلى انتصارات الكأس المحلية وكأس الرابطة.

- ثم انتقل بعد ذلك إلى نادي النصر السعودي، والذي قاده أيضًا إلى لقب الدوري المنشود في عام 2019.

– كانت آخر فترة له فترة وجيزة مع العملاق الروسي سبارتاك موسكو

- انتهت في ديسمبر من العام الماضي بعد سلسلة من النتائج السيئة في الدوريالمحلي، بما في ذلك الخسارة 7-1 على يد زينيت سانت بطرسبرغ.

من هو روي فيتوريا

قد لا يقود الفراعنة في أي مباراة تنافسية هذا العام ، بالنظر إلى أنه من المحتمل تأجيل مباراتين من تصفيات كأس الأمم المقرر إجراؤها في سبتمبر بعد أن تم نقل البطولة التي تقام كل سنتين ، والتي ستقام في ساحل العاج، من الصيف المقبل إلى أوائل. 2024، ليصبح السؤال عن من هو روي فيتوريا، مدرب منتخبمصر الجديد، مسألة وقت لإثباتها على أرض الملعب.

تم نسخ الرابط