رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«الحلم اتحول لكابوس».. خسارة أنس جابر في نهائي بطولة ويمبلدون

أنس جابر | انتهى حلم اللاعبة التونسية أنس جابر في أن تصبح أول عربية تفوز ببطولة ويمبلدون في منافسات السيدات، بخسارتها أمامأمام الكازاخية إيلينا ريباكينا بمجموعتين لمجموعة واحدة.

وأصبحت التونسية أنس جابر أول لاعبة عربية (بين النساء والرجال) في التنس تصل إلى نهائي بطولة جراند سلام، كما أنها ثاني إفريقية بالتاريخ، بعد الجنوب إفريقية ساندرا رينولدز عام 1960، تحقق هذا الإنجاز.

كانت اللاعبة التونسية وصلت لنصف النهائي، بعد فوزها على التشيكية ماري بوزكوفا، لتصبح أول لاعبة عربية تصل لنصف النهائي أيضًا، كما تعد أنس اللاعبة الوحيدة المتبقية المصنفة ضمن أفضل 15 لاعبًا في البطولة

خسارة أنس جابر

بالرغم من البداية الجيدة لأنس جابر في المباراة التي استمرت ساعة و51 دقيقة، وفوز التونسية بالمجموعة الأولى بنتيجة 6-3، لكنها لم تحافظ على مستواها الذي بدأت بيه المجموعة الأولى، وتراجعت في الثانية وخسرتها بنتيجة 2-6، واستمر تراجع التونسيةأنس جابرالمصنفة الثانية عالميا في المباراة وخسرت المجموعة الثالثة بنتيجة 2-6، لتخسر المباراة النهائية والبطولة.

رسائل دعم لـ أنس جابر

رغم ذلك فقد تلقت أنس العديد من رسائل الدعم عبر مواقع التواصل الاجتماعي جميعها، وخاصة تويتر وكان منها:

حيث كتب والإعلامي، أحمد شوبير على تويتر: "‏أنس جابر"وزيرة السعادة" شرفتينا وأسعدتينا.. كنت نتمني إكتمال الإنجاز، كلنا ثقة فيكي فيما هو قادم".

كماوصف المخرج السينمائي ، عمرو عرفة، أُنس بـ"فخر العرب".

وكتب أحد المُغردين: "‏‎ستكونين شخصية ملهمة لملايين الفتيات العرب وغيرهن للسنوات القادمة، شكرًا جزيلا على عطاءك المتميز. حققتي إنجازًا عظيمًا. فأنتي بطلة عربية استثنائية".

تم نسخ الرابط