رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة نشر أخبار كاذبة في حق رئيس مجلس الوزراء الأسبق

النائب العام
النائب العام

أمر النائب العام، منذ قليل اليوم الأربعاء، التحقيق في واقعة نشر أخبار كاذبة في حق رئيس مجلس الوزراء الأسبق.

تفاصيل

تلقى مكتب النائب العام عريضة من إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، يشكو فيها من محمد النبراوي، لنشر أخبار كاذبة بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تتضمن قذفًا له، حيث قدم صورًا من تلك المنشورات التي بمطالعتها تبين تضمنها أخبارًا مفادها تحويل الشاكي مليارات الجنيهات خارج مصر، وإلقاء القبض عليه وآخرين من العاملين بالبنوك لذلك - على خلاف الحقيقة، وبعرض الأمر على النائب العام أمر بالتحقيق في الواقعة.

النيابة العامة

اطلعت النيابة العامة على حساب المشكو في حقه بأحد مواقع التواصل الاجتماعي، وتبينت به منشورًا متعلقًا بالواقعة، كما استمعت النيابة العامة إلى شهادة الشاكي التي أوضح فيها أن المشكو في حقه بعد ما كان يصرح باسمه في الأخبار الكاذبة التي أذاعها، صار يشير إليه بالأحرف الأولى من اسمه، وقدم إلى النيابة العامة منشورًا مصرح فيه باسمة.

أثبتت النيابة العامة الاطلاع عليه إلكترونيًا، وأكد الشاكي تداول الخبر المشار إليه بشكل واسع بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مقدمًا ما يفيد ذلك.

كما أكد أن المشكو في حقه قصد من ذلك الإساءة إليه، وإثارة حالة من البلبلة، وتكدير السلم الأمن والسلم العامين، وجارٍ استكمال التحقيقات.

تم نسخ الرابط