رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«الصلح خير والعفو كبير عند ربنا».. مواطن سوري يعرض 10 مليون جنيه دية نيرة أشرف

أشعل مواطن سوري مواقع التواصل الاجتماعي بسبب مقطع الفيديو الذي بثه عبر موقع الفيديوهات «يوتيوب»، يعرض فيه دية نيرة أشرف بقيمة تُقدر 10 مليون جنيه مُقابل أن يعفو أهل نيرة عن المتهم محمد عادل، قاتل طالبة المنصورة.

وقال المواطن السوري: « رسالتي لوالد نيرة ووالدة نيرة ابنتكم توفيت رحمة الله عليها، ربنا يجعل مئواها الجنة والصلح سيد الأحكام، وبالنسبة لمحمد خطأ خطأ كبير».

وأضاف المواطن السوري: «يا ما ناس قتلو وأهل المقتول عفوا عنهم في نفس اللحظة، وتستطيعوا أن تعفو عنه والعفوا كبير عند ربنا».

وأكد: «إذا أرد أهل نيرة أشرف دية 10 مليون جنيه هدفعهم، وأنا ضد القتل ولكن لا بد أن نرى حل لهذه الكارثة وإذا أرادتوا راسلوني على الخاص وأنا قد كلامي».

وأثير الجدل حول جريمة «طالبة المنصورة»، في الكثير من الزواية ولم تتوقف إثارة الجدل حتى الآن بل يتم تداول الكثير من الأخبار والشائعات حول موافقة المحامي الشهير «فريد الديب» عن قبوله الدفاع عن قاتل الطالبة نيرة أشرة.

وعلى الفور تواصل موقع «بصراحة الإخباري» مع المحامي الكبير "فريد الديب" وقال: «مفيش حكم طلع فى قضية نيرة أشرف علشان أقبل أو أرفض الدفاع عن المتهم بقتلها .. هتسمعوا كلام كتير متصدقوش حاجة .. اعقلوا اللى تسمعوه الأول».

ولم تتوقف إثارة الجدل حتى الآن، فبعدها خرجت رواية «الدية»، فبعد الانتهاء من الجلسة الماضية التي تمت إحالة أوراق الجاني إلى فضيلة المفتي فيها، أطلق أحد المحامين حملة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لجمع دية الطالبة نيرة أشرف، مبررًا ذلك بأن الدة ليست حرامًا وليست ضد القانون.

وانقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقسمين أحدهما تعاطف مع القاتل "محمد عادل" بأنه قتل الطالبة دفاعًا عن الحب وما فعله لأنه انساق وراء قلبه، والقسم الآخر ثار غضبًا مما يحدث كيف يتم التعاطف مع شخص قاتل أمام الكاميرات وامام العامة في وسط الشارع.

ومُنذ فترة كبيرة حينما أصيب المحامي فريد الديب بمرض «السرطان» وتدهورت حالته الصحية ولم يصدر عنه أي تصريحات عن توليه أي قضية منذ بداية 2022، وفي مداخلة هاتفية في أحد البرامج التلفزيونية أكد على أنه ليس بصحة جيدة، لإصابته بالمرض ووفاة ابنته العام الماضي أثر على نفسيته.

تم نسخ الرابط