رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«جمع الدية ودفاع الديب عن المتهم».. شائعات السوشيال ميديا تسبق الحكم على قاتل نيرة أشرف

نيرة أشرف
نيرة أشرف

قبل ساعات قليلةمن النطق بالحكم في قضية نيرة أشرف الشهيرة إعلاميًا بـ «طالبة المنصورة»، التي نحرها زميلها أمام الناس ووسط المارة في ضوء الشمس أمام جامعة المنصورة فلقيت مصرعها على الفور على يد القاتل«محمد عادل»، وتمت إحالة أوراقه غلى فضيلة مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأثير الجدل حول جريمة «طالبة المنصورة»، في الكثير من الزواية ولم تتوقف إثارة الجدل حتى الآن بل يتم تداول الكثير من الأخبار والشائعات حول موافقة المحامي الشهير «فريد الديب» عن قبوله الدفاع عن قاتل الطالبة نيرة أشرة.

وعلى الفور تواصل موقع «بصراحة الإخباري» مع المحامي الكبير "فريد الديب" وقال: «مفيش حكم طلع فى قضية نيرة أشرف علشان أقبل أو أرفض الدفاع عن المتهم بقتلها .. هتسمعوا كلام كتير متصدقوش حاجة .. اعقلوا اللى تسمعوه الأول».

ولم تتوقف إثارة الجدل حتى الآن، فبعدها خرجت رواية «الدية»، فبعد الانتهاء من الجلسة الماضية التي تمت إحالة أوراق الجاني إلى فضيلة المفتي فيها، أطلق أحد المحامين حملة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لجمع دية الطالبة نيرة أشرف، مبررًا ذلك بأن الدة ليست حرامًا وليست ضد القانون.

وانقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقسمين أحدهما تعاطف مع القاتل "محمد عادل" بأنه قتل الطالبة دفاعًا عن الحب وما فعله لأنه انساق وراء قلبه، والقسم الآخر ثار غضبًا مما يحدث كيف يتم التعاطف مع شخص قاتل أمام الكاميرات وامام العامة في وسط الشارع.

ومُنذ فترة كبيرة حينما أصيب المحامي فريد الديب بمرض «السرطان» وتدهورت حالته الصحية ولم يصدر عنه أي تصريحات عن توليه أي قضية منذ بداية 2022، وفي مداخلة هاتفية في أحد البرامج التلفزيونية أكد على أنه ليس بصحة جيدة، لإصابته بالمرض ووفاة ابنته العام الماضي أثر على نفسيته.

وعن مرافعته في قضية قاتل الطالبة نيرة أشرف الشهيرة إعلاميًا بـ«قتل طالبة المنصورة»، قال في تصريحات تلفزيونية سابقة أنه ليس شرطًا أن يحب أو يكره من يقوم بالدفاع عنهم معتبرًا ذلك واجبه في حق موكله.

تم نسخ الرابط