رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اجازة عيد الاضحى  للقطاع الخاص 2022.. خبر سار للموظفين

اجازة عيد الاضحى للقطاع الخاص 2022 | كشفت القوى العاملة عن تفاصيل اجازة عيد الاضحى 2022 للقطاع الخاص، وذلك من خلال منشور رسمي أرسل لجميع المديريات على مستوى المحافظات.

اجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 2022

ومن المقرر أن تكون الاجازة رسمية مدفوعة الأجر، اعتباراً من السبت 9 يوليو حتى الخميس 14 يوليو الجاري أي بواقع 6 أيام مدفوعة الأجر.

قطاعات المستثناة من اجازة عيد الاضحى 2022

وفقًا لقرار رئاسة مجلس الوزراء يستمر قطاع التعليم ما قبل الجامعي والجامعي في تأدية امتحانات آخر العام، كما ستعمل بعض قطاعات القطاع الخاص مع اجازة مدفوعة الأجر.

ما هو موعد عيد الأضحى؟

هو عيد النحر هو أهم عيد في التقويم الإسلامي.

قد يُعرف أيضًا باسم العيد الكبير، تتمتع بمكانة أكثر أهمية من الناحية الدينية حيث يستمر هذا العيد لمدة أربعة أيام بينما عيد الفطر هو يوم واحد ، على الرغم من أن معظم الدول تحافظ على نفس العدد من الإجازات الرسمية لكلا العيدين.

ويحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم الإسلامي كذكرى لاستعداد النبي إبراهيم للتضحية بكل شيء من أجل الله، حتى فلذة كبده إسماعيل.

يصادف عيد الأضحى اليوم العاشر من ذي الحجة ، الشهر الثاني عشر والأخير في التقويم الإسلامي.

تقاليد عيد الأضحى

عيد الأضحى يختتم الحج إلى مكة، يستمر عيد الأضحى لمدة ثلاثة أيام ويخلد ذكرى رغبة إبراهيم (إبراهيم) في طاعة الله بالتضحية بابنه.

وفقًا للقرآن الكريم، كان إبراهيم على وشك التضحية بابنه عندما أوقفه صوت من السماء وسمح له بتقديم شيء آخر كـ "تضحية عظيمة". في العهد القديم ، هو كبش يذبح بدلاً من الابن. خلال عيد الأضحى، يعيد المسلمون تمثيل طاعة إبراهيم بالتضحية بقرة أو كبش. ستأكل الأسرة حوالي ثلث الوجبة ، والثلث يذهب للأصدقاء والأقارب ، والثلث المتبقي يتم التبرع به للفقراء والمحتاجين.

يعتبر تقديم الصدقات على شكل نقود أو طعام أو ملابس للمشردين أو الفقراء تقليدًا رئيسيًا آخر في عيد الأضحى.

تم نسخ الرابط