رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أعضاء القومى لحقوق الإنسان يهاجمون أنور السادات ويتهمون بصناعة الفتنة وتحقيق مكاسب شخصية على حساب المجلس .. أصدر دعوة للصحافة الأجنبية بمقر حقوق الإنسان دون علم الأعضاء أو موافقتهم

محمد أنور السادات
محمد أنور السادات

- أعضاء القومى لحقوق الإنسان يهاجمون أنور السادات ويتهمون بصناعة الفتنة وتحقيق مكاسب شخصية على حساب المجلس

- رئيس حزب الإصلاح والتنمية يزج بإسم القومى لحقوق الإنسان فى بيان شخصى .. أصدر دعوة للصحافة الأجنبية بمقر حقوق الإنسان دون علم الأعضاء أو موافقتهم

- أعضاء القومى لحقوق الإنسان يتبرأون من بيان السادات عن اجتماع الصحف الأجنبية .. منعرفش حاجة عنه

- انتقادات واسعة من أعضاء القومى لحقوق الإنسان ضد السادات .. يستغلاسم المجلس لتحقيق أهداف شخصية ودا مرفوض

- أعضاء القومى لحقوق الإنسان: السادات مش متحدث بإسمنا ومش هو صاحب القرار الوحيد ولم نعطه الحق أن يدعو ممثلين للصحف الأجنبية أو غيرهم

فى موقف غريب ومثير للجدل، قام محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، بالزج بإسم المجلس القومى لحقوق الإنسان،من أجل تحقيق أهداف خاصة، حيث أصدر “السادات” بيان منذ قليل يدعو فيه رؤساء لجان الإعلام بالبرلمان إلى لقاء عاجل بالمراسلين الأجانب فى مقر المجلس القومى لحقوق الإنسان.

اللافت هنا أن أعضاء المجلس القومى لا يعرفون أيمعلومة عن هذه الدعوة من قريب أو من بعيد، وعلاقتهم بها هو البيان الصحفى الذيصدر من مكتب السادات، ومن هنا خرجت حملة انتقادات واسعة من أعضاء القومى لحقوق الإنسان ضد “السادات” لقيامه بإقحام المجلس فى عناوين عامة من أجل مصالح شخصية لا يعرفونها بالأساس.

أعضاء القومى لحقوق الإنسان يتبرأون من بيان السادات

تواصل “موقع بصراحة”مع عدد من أعضاء القومى لحقوق الإنسان والذين أكدوا أنهم تبرأوا من بيان “السادات”، ويرفضون أيتصريحات له تتحدث بإسم المجلس بشكل عام ، مؤكدين أن أيدعوة للحوار أو للقاء اى ممثلين سواء لجهات إعلامية مصرية أو أجنبية أو أية وفود لا تتم إلا بتنسيق كامل وتام بين الأعضاء وبعد موافقة من الجميع.

وأضاف أعضاء المجلس فى حديثهم لـ “موقع بصراحة”، أن التصرفات الفردية لمحمد أنور السادات تزيد الجدل والأسئلة بشأنه، فلماذا يقوم عضو بالقومى لحقوق الإنسان بهذا التصرفات؟ ويضع المجلس دائما فى حرج، ومن أعطى له الحق لكى يوجه الدعوة لممثلى الصحف الأجنبية لحوار فى المجلس ومن قال بالأساس أن الصحف الأجنبية تعانى من التغطيات الإعلامية فى مصر، فهم يمارسون عملهم بشكل منتظم وفى حال وجود أية مشاكل يتم حلها بالتعاون مع الهيئة العامة للإستعلامات التى يترأسها الدكتور ضياء رشوان المشهود له بالتواصل مع كافة المؤسسات الإعلامية الأجنبية داخل مصر لحل وإزالة أية عقبات تواجههم.

انتقادات واسعة من أعضاء القومى لحقوق الإنسان ضد السادات

وأوضح أعضاء المجلس أنهم بصدد توجيه اللوم الشديد لمحمد أنور السادات لتصرفاته الفردية، فهو ليس متحدث بإسم المجلس ولا هو صاحب القرار الوحيد، ولا يجب بأيحال من الأحوال أن يتخذ قرار فردى لحسابات شخصية يزج فيها بإسم المجلس ويحمل المجلس تبعاتها.

ويؤكد أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان رفضهم التام لتصرفات محمد أنور السادات التيلم يراجع فيها المجلس ولم يحصل على أية موافقات، مشددين أنهم لم يوجهوا أية دعوات لأية مؤسسات أو جهات اعلامية وليس لهم علاقة بالبيان الصادر من محمد أنور السادات.

تم نسخ الرابط