رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير المالية لمنتقدى المشروعات القومية: وفرت 5 ملايين فرصة عمل

وزير المالية
وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه ليس صحيحا ما يتم ترويجه بأن مشاريع البنية التحتية ليس لها عائد، لافتًا إلى أنه من غير الطبيعي وغير المنطقي أن تكون مشاريع مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء ليس لها عائد، معقبا: «يعني أسيب المجتمع من غير كهرباء، وأسيب الناس دون مياه وأسيب الناس دون شبكة طرق وكباري عشان دي من مشاريع البنية التحتية».

وزير المالية

وأضاف وزير المالية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن، مع الإعلامي سيد علي المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، أن كل ما ينفق حاليًا يأتي لأجل هدفين، إما لحل مشكلة من مشاكل المجتمع، معقبًا: «على سبيل المثال، عندما يصل الغاز إلى البيوت، فهو يرحم المواطنين من أنابيب الغاز، والكهرباء تصل للبيوت بدلا من أن تقطع 12 ساعة في اليوم، وحل مشكلة المياه وتوصيلها للمواطنين هي أمن قومي».

وأوضح أن المشاريع القومية تعمل على توفير فرص عمل، لافتًا إلى أنه على سبيل المثال مشروع تبطين الترع هدفه الحفاظ على المياه وهي أمن قومي، كما أن العاملين بالمشروع مصريون يتم توفير فرص عمل لهم.

وأكد وزير المالية أن المشاريع القومية وفرت 5 ملايين فرصة عمل، معقبا: «لولا هذه الفرص لكان العاطلون قنبلة موقوتة في المجتمع».

ردًا على تصريحات الدكتور هاني توفيق

علق الدكتور محمد معيط، وزير المالية، على التصريحات التي أدلى بها الدكتور هاني توفيق، خلال لقائه ببرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، والتي تحدث فيها أن مصر مولت مشروعات طويلة الأجل بديون قصيرة الأجل.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، إن «هذا الكلام يغيب عنه الدقة في نقطتين»، متسائلًا: «إزاي مشروعات البنية التحتية لا عائد لها؟».

وأضاف: «هل أترك المواطن بدون كهرباء؟ بدون مياه أو مشروعات بنية تحتية؟ بدون طرق وكباري أو أسيب الناس من غير غاز طبيعي؟ هذا كلام غير منضبط، أي نفقة تنفقها الدولة تحل مشكلة من مشكلات المجتمع».

وأشار وزير المالية، إلى أن وصول الغاز إلى المنازل يرحم المواطن من أنابيب البوتاجاز، فضلًا عن أن توفير الكهرباء أفضل من انقطاعها لمدة 12 ساعة، قائلًا إن المشروعات التي تنفذ توفر فرص عمل للمواطنين.

تم نسخ الرابط