رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محامي المتهم بإنهاء حياة نيرة أشرف: دفع الدية لن يغير من مسار القضية

نيرة أشرف | نوه أحمد حمد، المحامي بالنقض ودفاع المتهم محمد عادل، المتهم في قضية إنهاء حياة نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، إنه لا يوجد دية تم عرضها على أهالي نيرة من عائلة محمد، كما أن عائلة محمد لا تستطيع دفع ذلك المبلغ من المال، وأن الدية حتى لو تم دفعها لن تغير من مسار القضية، فالدية تُدفع عند القتل الخطأ، ولذلك فمسألة الدية لا تصلح في جريمة نيرة أشرف، وقدصدر الحكم من هيئة المحكمة.

تصريحات محامي محمد عادل

قال "حمد" خلال لقائه مع الإعلامي محمد الغزيري، ببرنامج "الحقيقة"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن المتهم محمد عادل صادق في أقواله، وقرار المحكمة لا يستند على قوة الرأي العام ولذلك فقرار حجب النشر ليس سببا لتأثيره على قوة الرأي العام، معقبا: "شعرت بأن المتهم محمد يشعر بأنه نادم على فعلته".

وتابع: "عائلة محمد عادل المتهم بإنهاءى حياة نيرة أشرف عائلة فقيرة، وهو نادم على ما ارتكبه لتلك الجريمة"، منوها بأن والدة محمد عادل مصابة بجلطة ومحجوزة في المستشفى، مشيرا إلى أن المجتمع والرأي العام يبحث عن الردع العام ومنع الجريمة أم يبحث عن الانتقام من الجاني".

نصيحة المحامي لكل أب وأم

ونصح المحامي بالنقض أحمد حمد، دفاع المتهم محمد عادل، كل أب وكل أم بأن تكون هناك رقابة على أولادهم حتى من حيث الصداقة من جميع النواحي،ويجب أن نُصادق أبناءنا ونكون قريبين منهم لعدم حدوث مثل هذه الجرائم مرة أخرى في مجتمعنا.

تم نسخ الرابط