رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إجازة عيد الاضحى 2022.. ما القطاعات المستثناة من قرار الحكومة؟

أجواء العيد
أجواء العيد

اجازة عيد الاضحى 2022| أقر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي إجازة عيد الأضحى المبارك لتكون 6 أيام.

اجازة عيد الاضحى 2022

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن تكون الفترة من يوم السبت الموافق 9 من شهر يوليو عام 2022 ميلادية، حتى يوم الخميس الموافق 14 من شهر يوليو عام 2022 ميلادية، إجازة رسميةمدفوعة الأجر للعاملين فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

وأوضح أن أعمال الامتحانات ستستمر دون توقف وفقاً للمواعيد المقررة من قِبَل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

القطاعات المستثناة من اجازة عيد الاضحى 2022

وفقًا لقرار رئاسة مجلس الوزراء يستمر قطاع التعليم ما قبل الجامعي والجامعي في تأدية امتحانات آخر العام، كما ستعمل بعض قطاعات القطاع الخاص مع اجازة مدفوعة الأجر.

ما هو موعد عيد الأضحى؟

هو عيدالنحرهو أهم عيد في التقويم الإسلامي.

قد يُعرفأيضًا باسم العيد الكبير،تتمتع بمكانة أكثر أهمية من الناحية الدينية حيث يستمر هذا العيد لمدة أربعة أيام بينما عيد الفطر هو يوم واحد ، على الرغم من أن معظم الدول تحافظ على نفس العدد من الإجازات الرسمية لكلا العيدين.

ويحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم الإسلامي كذكرى لاستعداد النبي إبراهيم للتضحية بكل شيء من أجل الله، حتى فلذة كبده إسماعيل.

يصادف عيد الأضحى اليوم العاشر من ذي الحجة ، الشهر الثاني عشر والأخير في التقويم الإسلامي.

تقاليد عيد الأضحى

عيد الأضحى يختتم الحج إلى مكة، يستمر عيد الأضحى لمدة ثلاثة أيام ويخلد ذكرى رغبة إبراهيم (إبراهيم) في طاعة الله بالتضحية بابنه.

وفقًا للقرآن الكريم، كان إبراهيم على وشك التضحية بابنه عندما أوقفه صوت من السماء وسمح له بتقديم شيء آخر كـ "تضحية عظيمة".في العهد القديم ، هو كبش يذبح بدلاً من الابن. خلال عيد الأضحى، يعيد المسلمون تمثيل طاعة إبراهيم بالتضحية بقرة أو كبش.ستأكل الأسرة حوالي ثلث الوجبة ، والثلث يذهب للأصدقاء والأقارب ، والثلث المتبقي يتم التبرع به للفقراء والمحتاجين.

يعتبر تقديم الصدقات على شكل نقود أو طعام أو ملابس للمشردين أو الفقراء تقليدًا رئيسيًا آخر في عيد الأضحى.

تم نسخ الرابط