رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مع ارتفاع اسعار البيض لـ 70 جنيه.. مطالب بتدوين تاريخ الانتاج على قشره

بيض
بيض

اسعار البيض.. أكد حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية ورئيس شعبة الأغذية والأعشاب بغرفة تجارة الإسكندرية أن أسعار بيض المائدة شهدت ارتفاعات متتالية خلال الأسبوعين الماضيين. حيث قفز سعر الكرتون (30 بيضة) من متوسط ​​53 و 54 جنيهاً إلى 70 و 75 جنيهاً.

ارتفاع اسعار البيض

أفاد عضو شعبة الغذاء باتحاد الغرف التجارية ، في بيان اليوم الأحد ، أن سعر البيض شهد زيادات تدريجية منذ عيد الفطر الماضي وحتى الآن ، وبلغت قيمة الزيادة نحو 20 جنيهاً. . للعلبة ، وبلغ متوسط ​​سعر التجزئة ما بين 2.25 و 2.5 جنيه للبيضة.

أهمية البيض

وأضاف عضو شعبة الغذاء باتحاد الغرف التجارية أن البيض من المنتجات الأساسية التي لا يستطيع المواطن الاستغناء عنها ويجب ضبط الأسعار ، ولا يوجد مبرر لهذه الزيادات المبالغ فيها خاصة كل ذلك بسبب تكلفة الإنتاج. يكاد يكون ثابتًا ولم يشهد أي زيادة لمدة شهرين.

وأشار إلى أن هناك تلاعبًا كبيرًا في سوق البيض ، والزيادة غير المبررة يدفعها المستهلك النهائي ، حيث لا يعقل أن يشتري المواطن بيضة بسعر متوسط ​​2.5 جنيه.

اسعار البيض

وطالب المنوفي الجهات الرقابية بالتفتيش على تجار وموزعي البيض الرئيسيين لتعزيز الرقابة على هذا المنتج الحيوي الذي لا غنى عنه للمواطن ويستهلكه بشكل يومي ، خاصة وأننا نكتفي ذاتياً في إنتاج البيض وننتج حوالي ألف مليون. بيض شهريًا وبالتالي يُفترض أنه لن تكون هناك زيادات كبيرة في منتج أساسي مثل البيض.

واشترط تحديد تاريخ إنتاج البيضة كتابة على القشرة ، حتى يعرف المستهلك أي بيض يريد الاعتماد عليه في طعام لا يضر بصحته ، خاصة أنه كلما اقترب البيض من موعد الإنتاج. ، فهذه علامة مطمئنة على ملاءمتها للاستهلاك الآدمي ، وعلى العكس من ذلك ، فإن البيض بعيد جدًا في تاريخ الإنتاج ، ويتجنب الممارسات الاحتكارية في الأسواق.

تم نسخ الرابط