رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

شاهد بالفيديو | لحظة هجوم قرش الغردقة على سائحة

قرش الغردقة | تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لـ "قرش الغردقة" الذي قام بالهجوم على سائحة نمساوية اثناء سباحتها في أحد المنتجعات، تحديداً في سهل حشيش.

هجوم سمكة قرش على سائحة في الغردقة

وأدى الهجوم الى اصابتها بإصابات بالغة، حيث تم بتر ساق ويد السائحة، لتتوفى بعدها بساعات قليلة، اثر الجروح التي اصابتها.

ايقاف الأنشطة في البحر الأحمر

وأصدر اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر، قرارا بشأن غلق المنطقة الممتدة من شمال دشة الضبعة حتى شمال خليج مكادي مع منع ممارسة أي أنشطة بحرية لمدة 3 أيام.

وجاء نص القرار كالآتي:

نصت المادة الأولى من القرار على " غلق المنطقة الممتدة من شمال دشة الضبعة حتى شمال خليج مكادي، وعدم ممارسة أي انشطة بحرية بها ( الصيد – الغوص – السنوركل – الألعاب المائية – البارشوت – الكايت سيرف – ويند سيرف) وذلك لمدة 3 أيام من تاريخ صدور القرار".

ونصت المادة الثانية على " تشكيل لجنة متابعة من باحثي البيئة بالمحميات الطبيعية بالبحر الأحمر بالتعاون مع جمعية الحفاظ على البيئة (هيبكا) للقيام بأعمال الرصد والمتابعة المستمرة، والتأكيد على المراكب بعدم إلقاء أي مخلفات بمياه البحر وتسليم مخلفات اللنشات للمراسي بعد العودة واعداد تقارير يومية وموافتنا بها".

وشدد محافظ البحر الأحمر في المادة الثالثة من القرار على تنفيذ جميع الجهات المعنية كلافيما يخصه تنفيذ هذا القرار وإبلاغه لجميع جهات الإختصاص.

تم نسخ الرابط