رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد نقله من الحي العاشر إلى طريق السخنة.. سوق السيارات مركبات بأسعار مناسبة.. مرور وشهر عقاري للتسهيل على المواطنين بالسوق الجديد.. وتعديلات قانون حماية المستهلك تضع مزايا جديدة عن الشراء

سوق السيارات
سوق السيارات

على شكل صفوف.. تتراص السيارات في السوق المخصص لها بالحي العاشر في مدينة نصر يوم الجمعة، لتتوافد عليها المواطنين من جميع المحافظات، إما لبيع سيارة أو شرائها، خاصة رخيصة الثمن.

يُعد سوق السيارات، أكبر سوق للسيارات المستعملة، حيث يتوجه إلى الآلاف بحثًا عن سيارة مستعملة أو سيارة بسعر معقول نسبيًا لمواجهة غلاء أسعار السيارات.

ومع حالة الركود التي تشهدها حركة البيع والشراء في الفترة الأخيرة، افترش التجار الحدائق المحيطة بالمنطقة خارج السوق هرباً من حرارة الشمس.

وعلي الرغم من أن السوق مرت عليه فترة كانت مجمع للعديد من الناس لبيع وشراء السيارات، إلا أن الآونة الأخيرة نصح البعض أحيانآ بعدم شراء سيارة مستعمله من معارض بيع السيارات.

فن الإصلاح والتطوير

ويرجع ذلك إلى أن التجار أصحاب المعارض يربطهم علاقات ببعض مراكز الخدمة والصيانة، هؤلاء يتفنون فى إصلاح الأعطال بالسيارة لتبدو كما لو لم يكن بها عطل من قبل.

طورت محافظة القاهرة طورت منطقة سوق السيارات في الحي العاشر بمدينة نصر ليتم نقله إلى طريق السخنة لإقامة السوق هناك. تعديلات بقانون حماية المستهلك الجديد تمنح مزايا عند شراء سيارة مستعملة>

مزايا عند الشراء بسبب تعديلات قانون حماية المستهلك

ومنحت تعديلات قانون حماية المستهلك الجديد عدداً من المزايا عند شراء سيارة مستعملة، وذلك للحفاظ علي حقوق المواطنين، حيث ألزم القانون التاجر أو البائع بأن يقدم للمشتري تقرير فني بحالة السيارة وما بها من عيوب، ولا بد من إصداره من مركز خدمة مرخص له من جهاز حماية المستهلك بإصدار تلك التقارير الفنية.

ونصت تعديلات القانون أنه في جميع الأحوال تكون مسؤولية البائع ومركز الخدمة الذي أصدر التقرير تضامنية إذا ما ثبت أن هناك إخفاء لبعض البيانات أو عدم صحة البيانات الواردة في التقرير.

كما تضمنت تعديلات القانون الجديدة أيضا أنه في حالة أن التقرير غير مطابق لحالة السيارة فإن العقوبات ستكون غرامة لاتقل عن 10 ألاف جنية وتصل إلي 500 ألف جنيه، أو غرامة تعادل قيمة السيارة، ومع الالتزام برد ثمنها للمشترى.

ويعاقب مركز الصيانة الذى يثبت إصداره تقريرًا مضللاً، وفقاً لتعديلات القانون، بإغلاق المركز لمدة 6 أشهر خلاف الغرامات وتعويض المستهلك عن الأضرار التى أصابته .

وفى حالة ثبوت تزوير التقرير من قبل البائع، فسوف يواجه تهمة تزوير محرر واستعماله، والعقوبة في هذه الحالة الحبس.

مرور وشهر عقاري للتسهيل على المواطنين بالسوق الجديد

وعند نقل سوق السيارات من مندينة نصر إلي طريق السخنة، سيتمتع المواطنون بخدمات المرور والشهر العقاري للتسهيل علي المواطنين إتمام كافة الإجراءات المطلوبة.

تم نسخ الرابط