رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير النقل: 50 ألف جنيه وتعيين 3 من أبناء ضحية قطار البضائع

وزير النقل
وزير النقل

قرراللواء كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، اليوم الأربعاء،تعيين ٣ من أبناء السيدة المتوفاة في حادث قطار الدلنجات، الذي شهد انقلاب عربات قطار البضائع على أحد المنازل وتسبب في وفاة سيدة، فيالخدمات المعاونة بإحدي شركات وزارة النقل.

قرارات وزير النقل

كما قرراللواء كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات،تسليم مبلغ مالياً لأسرة الضحية يُقدر بـ ٥٠ ألف جنيه، فيماقام اللواء كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، واللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بتقديم واجب العزاء لأبناء السيدة المتوفاة في حادث قطار الدلنجات.

قرارات محافظ البحيرة

قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، صرف مبلغ 40 ألف جنيه لأسرة المتوفاة، وتوفير شقة لأحد أبنائها ضحية الحادث .

وكان قد أسفر الحادث عن مصرع سيدة، جراء انقلاب عربات قطار بضائع محمل بالقمح على خط "الإسكندرية- القاهرة"، أمام مزلقان الشرقاوي، ونُقلت الجثة لثلاجة حفظ الموتى بمستشفى الدلنجات المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث و ضباط المباحث ، وتم الدفع بعدد من سيارات الحماية المدنية والأوناش،وتم رفع عربات القطار، وتم فرض كردون أمنى بمحيط المكان.

وتم تحرير المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة.

وزير النقل يقدم واجب العزاء

قام الفريق كامل الوزير، وزير النقل، مساء اليوم الأربعاء، بتقديم واجب العزاء لأسرة ضحيةانقلاب عربات من قطار بضائع محمل بالقمح على خط الإسكندرية- القاهرة في منطقة البستان التابعة لمركز الدلنجات في محافظة البحيرة، وسقط القطار على منزلين مما أدى لوفاة سيدة.

كامل الوزير يعاين مكان الحادث

قامالفريق كامل الوزير، وزير النقل، بمعاينة مكان حادثانقلاب قطار بضائع محمل بالقمح بمنطقة البستان بمركز الدلنجات، والتي أسفرت عن وفاة سيدةعائشة عبد السميع زهران،ضحية حادث قطار البضائع الذي انقلب أمس، بنجع حامد كريم.

نجل السيدة ضحية القطار

كشفابن السيدة ضحية قطر بضائع البحيرة، تفاصيل وكواليس الذي انقلب أمس، بنجع حامد كريم.

وقال خلال لايف لموقع بصراحة: “قبل الحادثة بيومين القطر كان بيعدي بسرعة شديدة جدا جنب البيوت.. لحد لما دخل دهس أمي وهى نايمة.. وبرضوه أبويا مات بسبب قطر في 2014.. البيت اللي كان بيأويني أنا وأمي اتهد بسبب الإهمال.. وعاوز سكن بديل أو أرض وأنا أبني”.

وكان قد تجري النيابةالكلية بجنوب دمنهور برئاسة المستشار محمد الشافعي، تحت إشراف المستشار الدكتور أحمد التهامى المحامي العام لنيابات جنوب دمنهور انتداب الطبيب الشرعي لمناظرة جثة المجنى عليها عائشة عبد السميع زهران،ضحية حادث قطار البضائع الذي انقلب أمس، بنجع حامد كريم، وبيان الإصابات وأسباب الوفاة، والتصريح بالدفن عقب ذلك، وتسليم الجثة لذويها لدفنها بمعرفتهم.

قرر المستشار محمد الشافعى رئيس النيابة الكلية بالبحيرة، بإشراف المستشار الدكتور أحمد التهامى المحامي العام لنيابات جنوب دمنهور، حبس "خالد. ا .ع" سائق قطار البضائع الذى انقلب أمس الأربعاء بقرية البستان التابعة لدائرة مركز الدلنجات 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأسفر عن مصرع سيدة.

كما قررت النيابة العامة، إخلاء سبيل مساعد سائق القطار "محمد .ع .ع" من ديوان مركز الشرطة، وكذلك تشكيل لجنة هندسية لفحص قضبان السكك الحديدية التى تم رصدها أثناء معاينة النيابة العامة بمنطقة الحادث.

وكان فريق من النيابة العامة برئاسة المستشار محمد الشافعي رئيس النيابة الكلية وعضوية المستشارين أحمد رجب، وعبدالله السعيد، ومحمد عونى قد انتقل لمعاينة مكان الواقعة والوقوف على أسباب الحدث.

كما قامت النيابة العامة اليوم باستكمال معاينة مكان الحادث، والاستماع إلى شهود الواقعة، واستمعت النيابة إلى أقوال السائق وعامل التريسةواستمعت إلى أقوال الشهود من الأهالى.

وتبين انقلاب 12 عربة من القطار البالغ عدد عرباته 21 عربة محملة بالقمح، ومصرع سيدة تدعى عائشة خليفة زهران، 60 سنة، ربة منزل، ومقيمة بالبستان.

وانقلبت عربات من قطار بضائع محمل بالقمح على خط الإسكندرية- القاهرة في منطقة البستان التابعة لمركز الدلنجات في محافظة البحيرة، وسقط القطار على منزلين مما أدى لوفاة سيدة، وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث، وتم الدفع بعدد من سيارات الحماية المدنية والأوناش وجارٍ رفع عربات القطار.

تلقى اللواء أحمد عرفات، مدير أمن البحيرة، إخطارا من قسم شرطة السكة الحديد بدمنهور بانقلاب قطار بضائع محمل بالقمح بمنطقة البستان بمركز الدلنجات، وانتقل اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة وقيادات مديرية الأمن إلى مكان الحادث وجارٍ رفع القطار، وأفادت مصادر بانقلاب 6 عربات من القطار من بين نحو 21 عربة.

تم نسخ الرابط