رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فرحة هستيرية وزغاريد بعد إحالة قاتل نيرة أشرف إلى المفتي.. صور

قاتل نيرة أشرف
قاتل نيرة أشرف

شهد مسقط رأس الطالبة نيرة أشرف بمدينة المحلة العربية، منذ قليل، حالة من الفرحة الهستيرية العارمة لأسرة وجيران نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، وذلك بعد إحالة أوراق قاتل نيرة أشرف إلى المفتي.

فرحة عارمة بعد إحالة أوراق قاتل نيرة

فرحة هستيرية وزغاريد، شهدتها محكمة جنايات المنصورة، بعد إحالة محمد عادل، قاتل نيرة أشرف طالبة المنصورة، إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.

واستأنفت محكمة جنايات المنصورة، الدائرة الثانية اليوم الثلاثاء محاكمة المتهم بقتل الطالبة نيرة، وذلك بعد قرار المستشار بهاء المرى رئيس المحكمة بالتأجيل، لاطلاع هيئة الدفاع على أوراق القضية.

واستمعت المحكمة إلى مرافعة النيابة العامة بالقضية، ومرافعة هيئة الدفاع عن المتهم.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار بهاء الدين المرى، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشارين: سعيد السمادوني، ومحمد الشرنوبي، وهشام غيث، وسكرتارية محمد جمال، ومحمود عبدالرازق.

إحالة أوراق قاتل نيرة أشرف

أحالالمستشار بهاء الدين المري، رئيس محكمةجنايات المنصورةالدائرة الرابعة، اليوم الثلاثاء،أوراق قاتل نيرة أشرف إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في الإعدام

تفاصيل القضية

كان المستشار محمد لبيب، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية، أحال المتهم "محمد.ع.ع" إلى محكمة الجنايات المختصة في القضية رقم 1409 لسنة 2022 جنح أول المنصورة لأنه في يوم 20/6/2022 بدائرة قسم أول المنصورة – محافظة الدقهلية، قتل المجني عليها نيرة أشرف عبدالقادر – عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها انتقاما منها لرفضها الارتباط به وإخفاق محاولاته المتعددة لارغامها على ذلك.

وتضمن أمر الإحالة أن المتهم وضع مخططا لقتلها حدد فيه ميقات أدائها اختبارات نهاية العام الدراسي بجامعة المنصورة موعدا لارتكاب جريمته ليقينه من تواجدها بها وعين يومئذ الحافلة التي تستقلها وركبها معها مخفيا سكينا بين طيات ملابسه وتتبعها حتى وصلت أمام الجامعة باغتها من ورائها بعدة طعنات سقطت أرضا على أثرها فتابع الاعتداء عليها بالطعنات ونحر عنقها قاصدا إزهاق روحها خلال محاولات البعض الذود عنها وتهديده إياهم محدثا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها".

والدة الطالبة نيرة أشرف

قالت والدة نيرة أشرف طالبة المنصورة، إن المتهم بدأت علاقته بابنتي عن طريق مساعدتها في عمل أبحاث الجامعة أثناء تواجدها في القاهرة.

وأكدت والدة نيرة، أنه عقب عودة نيرة من القاهرة إلى المحلة -محل سكنهما- بدأ في ملاحقتها، وكان ينتظرها لركوب الأتوبيس معها عكس رغبتها ليعلم مكان بيتها وعند وصول نيرة بدأت بالصراخ، وطلب النجدة من والدها وعند مصارحة الأب له رد عليه المتهم أنه فقط يريد توصيلها، على حد تعبيرها.

وتابعت: «المتهم أناني ومهووس بحب التملك»، نافية كل ما أدلى به المتهم في أولى جلسات محاكمته أمس أمام القاضي.

وأضافت: «هو يقول إنه كان يصرف على نيرة وهذا غير صحيح لأن حالته المادية لا تسمح أساسا، كما أن نيرة كانت تعمل ورافضة الزواج».

وزادت: أن «المتهم عندما لم يجد أن نيرة لم تفتح له الباب بدأ في تشويه سمعتها وسمعة عائلتها عبر إنشاء حسابات مزيفه على مواقع التواصل الاجتماعي».

تم نسخ الرابط