الجمعة 30 سبتمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
بعد مشادة بالمؤتمر الصحفي بين أعضاء النقابة

سكرتير نقابة المهن الموسيقية يحدد موقف حسن شاكوش بعد انسحاب هاني شاكر

حسن شاكوش خلال المؤتمر الصحفي  موقع بصراحة الإخباري
حسن شاكوش خلال المؤتمر الصحفي

 حدثت مشادة كبيرة من قبل الفنان سعيد الأرتيست، عازف الإيقاع، وممثل شعبة الإيقاع، وأحد أعضاء نقابة المهن الموسيقية، في حضور نقيب الموسيقيين، والذي رفض نهائيا حصول حسن شاكوش على كارنية نقابة الموسيقيين، والأمر الذي تطور بشكل كبير، انتهت بمغادرة النقيب هاني شاكر، لرفضه ما حدث، من قبل الجميع.

 

 

وعلق  سكرتير نقابة المهن الموسيقية على ماحدث، قائلاً:" بعد لجنة التظلمات ما وضحت بأن هذا القرار يشوبه العوار وبأن مافيش حاجة اسمها إيقاف في المطلق، فيجب أن يكون محدد بمدة، والقانون محدد له مدة الإيقاف، بأن لا تزيد عن سنة".

 

 

وتابع:"فتكمل له السنة، او تلغي له الإيقاف، طب هم عشر شهور يبقي اكتفينا،المجلس وافق، وحسن حصل على التصريح تاني ، يبقي اتصل أستأذن تاني".

 

وأكد سكرتير نقابة المهن الموسيقية، أن حسن شاكوش قد الاعتذار مثلما طلب منه، وتم عقد مؤتمر صحفي بذلك، وبالتالي ليس لدية أي خطأ، ولهذا سوف يستمر في عمله بشكل طبيعي.

 

 

واوضح رمضان، ان المشادة الكلامية التي حدثت بالمؤتمر الصحفي، ليتم عقد اجتماع، لمجلس النقابة، ويتم مناقشة ما حدث، واتخاذ الإجراءات التي يراها المجلس.

ومن جانبة، رفض مؤدي المهرجانات حسن شاكوش، التعليق نهائيا، على الموضوع من قريب أو بعيد، وترك المؤتمر بهدوء، بينما علق المحامي الخاص به، علق قائلا:" الموضوع في يد النقابة".

 

 

 

خلال الفترة الماضية، أثار حصول مؤدي المهرجان حسن شاكوش، على كارنية او تصريح من قبل نقابة المهن الموسيقية، على لغط كبير ، وجدل بين أعضاء نقابة الموسيقيين، خاصة في ظل تفجير العديد مفاجأة، أن شاكوش حسن حصل على التصريح دون علم عدد كبير من الأعضاء منهم حلمي عبد الباقي، وكذلك رفض سعيد الأرتيست، عازف الإيقاع حصوله على التصريح قبل الاعتذار بشكل رسمي لشعبة العازفين.

 

 

 

ووفي وقت سابق، قال سعيد الأرتيست، عازف الإيقاع، في تصريح خاص لـ"بصراحة"، إنه حتي كتابة هذه السطور يوجد العديد من التفاصيل، لم يتم كشفها وعليها العديد من علامات الاستفهام، لهذا قررت النقابة عقد مؤتمر صحفي غدا الاثنين بمقر النقابة، ليتم الكشف عن كل التفاصيل بشكل واضح، فضلا عن تقديم شاكوش اعتذاره بشكل رسمي أمام الجميع.

وأوضح الأرتيست، أنه كان  المتفق عليه قبل حصول شاكوش على تصريح مزاولة نشاطه الفني، أن يتم عقد مؤتمر صحفي، يقوم فية بالاعتذار بشكل رسمي لشعبة العازفين، ومن ثم بعد ذلك يعقد اجتماع لمناقشة اقتراح حصول شاكوش على تصريح للغناء، وليس كما حدث نهائيا.

 

 

وأشار سعيد، هذا أيضا ما أكدت الفنان حلمي عبد الباقي، بشكل واضح وصريح، أنه لم يوقع على مذكرة، حصول حسن شاكوش على تصريح للغناء، وليس هو فقط ويوجد عدد كبير من الاعضاء ليهم اعتراض على ذلك الأمر، هذا إلى جانب أن حصوله على تصريح كان أثناء غياب النقيب هاني شاكر لكونه كان في رحلة علاجية.

ومن جانبه، أكد الفنان حلمي عبد الباقي، في تصريح خاص لـ" بصراحة"،  أنه بالفعل لم يوقع على مذكرة التصريح لمؤدي المهرجان، حسن شاكوش، بالتصريح بالغناء نهائيا، كما يقال، ولكني وفوجئت، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بإعلان حسن شاكوش حصوله على الكارنيه، ولا أعرف كيف حصل عليه بأي طريقة، ولكن في اجتماع غدا الاثنين، يتم الكشف عن كل التفاصيل الخاصة بهذا الأمر.

 

وكان مؤدي المهرجانات حسن شاكوش، أعرب في وقت سابق، عن سعادته الكبيرة بحصوله على كارنية نقابة المهن الموسيقية، بعد فترة طويلة، ونشر عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”، صورته وهو يحمل كارنية نقابة المهن الموسيقية، وعلق عليها، قائلا:”الحمدلله استلمت كارنيه النقابه..جاهزين للشغل”.

كما أوضح الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، حقيقة حصول حسن شاكوش عن كارنية النقابة، قائلا :”إن مؤدي المهرجانات حسن شاكوش حصل على تصريح بالغناء وليس "كارنيه".

وأضاف هاني شاكر، خلال لقائه ببرنامج "مصر جديدة" الذي تُقدمه الإعلامية إنجي أنور، عبر شاشة "etc"، مساء الأربعاء، أن تم إيقافه حسن شاكوش عن الغناء لفترة بعدما أثار مشكلة على المسرح، بعد مشادته مع المطرب الشعبي رضا البحراوي.

 

وأوضح هاني شاكر، أن التصريح يستصدره المنتسب للنقابة مثل المطربين الشعبيين أو الموسيقيين الذين يمتهنون مهنة أخرى، بينما الكارنيه يستصدره العضو العامل الذي يمتهن فقط الفن والموسيقى. 

 

Go to top of page