رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أشرف زكي : الفن بريء من انتشار أعمال العنف والبلطجة

أشرف زكي
أشرف زكي

حالة من الجدل أثارها رواد مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، حول اتهام الفن بشكل عام ومحمد رمضان بشكل خاص بأنهم السبب في وصل إليهم بعض الشباب في المجتمع المصري، من انتشار عنف، خاصة بعد مقتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف.

أشرف زكي

ونقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، دافع عن كل هذه الاتهامات من يتم توجيهها بأن الفن المصري، هو المسؤول عن انتشار أعمال العنف والبلطجة.

نقيب المهن التمثيلية

وقال أشرف زكي، في لقاء مع برنامج ET، بالعربي، إن الفن المصري برئ من كل هذه الاتهامات، التي يبحث البعض عن إلصاق شماعة الفن، لتبرير تصرفاتهم الغير انسانية، فعلى سبيل المثال افلام الراحل محمود المليجي وفريد شوقي، عندما قدموا الشر انتشرت مثل هذه الافعال الاجرامية.

وأوضح نقيب المهن التمثيلية، إن السوشيال ميديا، والانتشار السريع لها، من الممكن أن يكون له تأثير كبير، على ما حديث، نافيا كل الدعوات والحديث الذي يقال عن أن يكون الفنان محمد السبب فيما يحدث.

روجينا

كما أكدت النجمة روجينا، الفن مرأة الواقع، ويرصد ما يحدث في المجتمع، وهذا الأمر هو وظيفة الفن، أن نحاول حل مثل هذه المشاكل، او نضع لها حلول جزرية.

وأوضحت روجينا، أنها تود توجية رسالة للمجتمع، قائلة:" بلاش نتهم الفن في سلوكيات، تعتبر جديدة على مجتمعنا، فما يحدث ما هي سوى سلوكيات الغرب، بالأفلام الأجنبية، نشاهد شخص واحد يقوم بقتل 50، ولكن هذا ليس الفن المصري، وليست سلوكياتنا".

وأكدت روجينا، أن يجب وبشدة التعامل بجدية مع أي تهديد تتعرض له أي فتاة، ويتم اتخاذ الإجراءات القاسية بشكل حازم وصارم.

وكانت روجينا، قامت خلال السباق الرمضاني الماضي، ببطولة مسلسل "انحراف"، والذي أثار جدل كبير، فور عرضه عبر شاشات القنوات الفضائية.

وكان مسلسل "انحراف"، يتلقى الضوء بشكل صريح على العديد من المشكلات والقضايا التي تمس المجتمع، خاصة أن العمل مأخوذ عن أحداث حقيقية حدث بالواقع.

وقدمت روجينا خلال السياق الدرامى لأحداث مسلسل"انحراف"، شخصية طبيبة نفسية، ولكنها في نفس الوقت مريضة نفسية، تحاول تحقيق العدالة بيدها، وكان لدية رغبة شديدة في الانتقام من كل شخص ظالم بالقتل، مع اختلاف الطريقة.

وشارك في بطولة المسلسل بجانب روجينا، كوكبة كبيرة من النجوم منهم سيدة المسرح العربي، سمية أيوب، و الفنانه لوسي، وإلي جانب الفنان عبدالعزيز مخيون، وأحمد صفوت، وشريف عمر، ورانيا محمود ياسين، وأسما إبراهيم، وميديو عادل، تحت قيادة المخرج رؤوف عبد العزيز.

تم نسخ الرابط