السبت 25 يونيو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

الأرصاد تحذر المواطنين: ذروة ارتفاع درجات الحرارة اليوم وكتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية 

موقع بصراحة الإخباري

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن الأجواء اليوم مستقرة، حيث أن متوسط درجات الحرارة يصل لما بين 34 و35، «سنلاحظ ارتفاع طفيف في درجات الحرارة».

وأوضحت غانم، خلال مداخلة هاتفيه في برناج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على التفزيون المصري، أن هناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس، كما أن أغلب الكتل الهوائية قادمة من البحر المتوسط، ما يؤدي إلى ارتفاع طفيف في نسب الرطوبة خلال فترات النهار، وبالتالي نشعر أكثر بارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت أن هناك امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، حيث أن هذه العوامل ستجعل احساسنا بالطقس خلال فترة النهار بأنه «طقس حار»، ومع فترات المساء وساعات الليل يكون هناك نشاط للرياح، سرعاته تصل لما بين 30 إلى 40 كيلومتر في الساعة، ما يجعلنا نشعر بنسب رطوبة أقل خلال وقت الليل.

وتابعت: «أن هناك موجة حارة تتعرض لها البلاد، ستكون ذروتها غدًا الجمعة وتستمر ليوم واحد، حيث متوقع أن تكون العظمى على القاهرة 37 درجة مئوية، أي أجواء شديدة الحرارة، نتيجة تأثرنا بامتداد كتل هوائية من الصحراء الغربية، ما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، ومن يوم السبت والأحد ستعود درجات الحرارة مرة أخرى إلى 35 درجة مئوية».

Go to top of page