رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قبل عيد الأضحى.. الزراعة: تخفيض يصل لـ 25% على أسعار الأضاحي

عيد الأضحى
عيد الأضحى

قال الدكتور طارق سليمان ، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة ، إن وزير الزراعة وجه بعقد اجتماع للجنة المسئولة عن توافر اللحوم ، تزامنا مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك ؛ للتباحث من خلاله عن دراسات السوق واحتياجاته .

ولفت الدكتورة طارق سليمان ، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامح " صباح الخير يا مصر " ، والمذاع على فضائية " القناة الأولى المصرية " ، أنه تمت الموافقة من قبل وزارة الزراعة على استيراد لحوم حية ومستوردة ؛ لتلبية كافة احتياجات المواطن المصرية ، منوها إلى أن الوزارة متطمئنة بالكامل على على انتشار الأضاحي على مستوى الجمهورية من خلال قاعدة البيانات الخاصة بالوزارة .

وتابع "سليمان " ، أن الوزارة توفر لحوم الأضاحي بمنافذها المختلفة ، وبأسعار تنافسية متميزة ، موضحا أن الأسعار الخاصة بالوزارة متزنة بشكل كبير، ويصل سعر كيلو اللحم البقري لـ 72 جنيه ، و سعر كيلو اللحم الجاموسي 64 جنيها ، و سعر كيلو اللحوم من الأغنام والماعز 75 جنيها للأوزان الحية.

وأوضح " سليمان " ، أن أسعار اللحوم المذبوحة في المنافذ تتراوح ما بين 150 جنيها لـ 175 جنيها ، موضحا أن تلك الأسعار تشمل تخفيضات تصل لـ 25 % .

ونوه " سليمان " ، أن وزارة الزراعة توفر اللحوم في منافذها بشكل كامل ، وهناك متابعة من الوزارة لتكثيف المتابعات قبل موسم عيد الأضحى .

تم نسخ الرابط