السبت 25 يونيو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

عاجل.. تعديل نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي.. وهؤلاء ناجحون بدون دور ثان

وزير التعليم  موقع بصراحة الإخباري
وزير التعليم

وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على قرارات جديدة بشأن إعلان النتيجة النهائية للعام الدراسي ۲۰۲۲/۲۰۲۱ (الدور الأول) لطلاب الصفين الأول والثاني بالمدارس الثانوية، وذلك بعد تجميع نتيجة الاختبارات الإلكترونية المرسلة إلى المدارس مع درجات الامتحانات المقالية بالإضافة إلى درجات الطلاب بالفصل الدراسي الأول.



جاء ذلك بعد المراجعات التي حدثت مع المديريات التعليمية بشأن موقف الطلاب المحجوب نتيجتهم ( مسجل لهم -٦) في بعض المواد أو الطلاب الحاصلين على أقل من درجات النجاح، وحدثت لهم مشكلات تقنية لم يسجل بها محاضر على التطبيق الالكتروني المخصص لذلك.

 وحرصًا على صالح الطلاب فإنه تقرر الآتي:

1- الطلاب الذين حدثت لهم مشكلات تقنيه أثناء تأديتهم الامتحانات الإلكترونية ولم يسجل لهم محاضر على التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك، أو الحاصلين على درجات أقل من درجات النجاح أو المحجوب نتيجتهم، تكون نتيجتهم (اجتاز) في تلك المواد وتقوم المدرسة بإعداد واعتماد تقرير في عن هذه الحالات وتسليمه إلى إدارة شئون الطلاب بالإدارة التعليمية.

 ۲- الطلاب الذين تأكد لدى المدرسة غيابهم في مادة أو أكثر ولم يسجل لهم محضر غياب من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك والمحجوب نتيجتهم (تكون نتيجتهم غائب).

٣- بالنسبة للطلاب المسجل لهم محاضر غياب في بعض المواد عن طريق الخطأ من خلال المنصة الإلكترونية المخصصة لذلك تتم مخاطبة الإدارة العامة لنظم المعلومات بديوان عام الوزارة بخطاب رسمي لتعديل النتيجة واستيفاء درجات الطلاب في هذه المواد، مع اتخاذ الإجراءات القانونية مع المتسببين في هذا التقصير واعتبار الأمر مهمًا وعاجلًا.

Go to top of page