رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد عرضها للبيع بـ 40 مليون دولار.. مالك أغلى شقة في مصر يتراجع عن بيعها

شقة الفورسيزون بمنطقة جاردن سيتي
شقة الفورسيزون بمنطقة جاردن سيتي

لواجهة عادت مرة أخرى، الشقة التي عرفت إعلاميا قبل 4 سنوات بـ "بأغلى شقة في مصر"، حيث عرضت للبيع في مارس 2018، عبر شركة التسويق العقاري (mib real estate solutions)، بمبلغ 40 مليون دولار.

فخلال الأيام الماضية، تصدرت شقة الفورسيزون، بمنطقة جاردن سيتي، العديد من منصات التواصل الاجتماعي، واحتلت قائمة الترند على الفيس بوك، باعتبارها "شقة لقطة" تطل على النيل مباشرة، وسيطرة السخرية على أغلب تعليقات المتفاعلين مع المنشورات التي روجت لها.

تتبعنا المنشورات عن الشقة من خلال آداة "كراود تانجل"، لنعرف كيف عادت "أغلى شقة في مصر " للواجهة مرة أخرى، ومن أعادها بعد 4 سنوات من تاريخ أول مرة لعرضها للبيع، وهل لا تزال معروضة للبيع؟

صورة 1 (1)

منشور متداول على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مرفق بـ 17 صورة، لشقة فاخرة في فندق "فور سيزون"، يتم تداوله على نطاق واسع، بواقع 9 آلاف و752 منشورا، خلال 5 أيام، عن الشقة المتواجدة بمنطقة جاردن سيتي، سواء بنسخ المنشور أو إعادة مشاركته.

وحصدت المنشورات الخاصة بالشقة على موقع "فيس بوك"، خلال تلك الفترة قرابة المليون ونصف المليون تفاعلا، "1411970" مليون تفاعل.

ووصل التفاعل مع المنشورات حول الشقة إلى ذروته في 15 يونيو بواقع 30 ألفا و202 تفاعل.

ظهر المنشور لأول مرة على فيس بوك هذا الشهر ،في 13 يونيو الجاري، الساعة 10:21 مساءً، حيث نشرت صفحة على موقع فيس بوك تحمل اسم""Inside Egypt

منشورا على مجموعة باسم "أكبر جروب إعلانات في مصر"، وتضمن البوست المنشور الإعلان بالصياغة التالية: "شقة لقطة للبيع في القاهرة تطل على النيل مباشرة، بسعر 40 مليون دولار، السعر بالمصري: 74835200.00 جنيه مصري فقط لا غير".

حصد المنشور 4.4 ألف مشاركة، و15 ألف "ري أكت" و38 ألف تعليق، كان من بينهم تعليق كُتب في الساعة الثالثة صباحا بواسطة الحساب الموثق للإعلامي "شريف مدكور"، الذي كتب "لقطة فعلاً".

صورة 2

صفحة "Inside Egypt" التي كتبت المنشور تم إنشاؤها في 29 مايو الماضي، أي قبل 14 يوما من كتابة المنشور، ويتابعها 49 ألف متابع، ولم يتم تغيير اسمها، وفقا لشفافية الصفحة.

بعد دقيقتين من كتابة الإعلامي شريف مدكور تعليقه على المنشور بالجروب، أعاد مشاركته على حسابه الرسمي، وكتب: "أنا عاوز الطم "، المنشور الذي كتبه مدكور ساهم في زيادة التفاعل حول البوست الخاص بالشقة، إذ تفاعل معه 4.3 ألف "ري أكت"، و63 تعليقا، و669 مشاركة.

منشور الإعلامي شريف مدكور

وفي 14 يونيو، كان المنشور الثالث والأكثر تفاعلا عن بيع الشقة إذ نشرت صفحة باسم "النقابة العامة للهبيدة" إعلان البيع، ليحصل قرابة الـ 3.5 ألف تفاعل.

صورة منشور النقابة العامة للهبيدة

مصدر بشركة التسوق العقاري" mib real estate solutions"، التي أعلن عن بيع الشقة للمرة الأولي في مارس 2018، أكد لـ"مصراوي"، أن الشقة ليست مطروحة للبيع، موضحا: إعادة نشر الإعلان شغل سوشيال ميديا لحسابات تريد زيادة التفاعل"، وليس له علاقة بإعادة طرح الشقة للبيع مجددًا.

ورفض المصدر الإفصاح عن مالك الشقة، مؤكدا أن صفقة بيع الشقة تعطلت عام 2018، حيث رفض المالك بيعها بعد الضجة التي حدثت على مواقع التواصل الاجتماعي وعدل عن فكرة البيع تماما.

حينما عرضت الشقة التي يبلغ ثمنها 40 مليون دولار، في مارس 2018، كانت توازي حينها بالعملة المحلية المصرية 704 ملايين جنيه مصري، بينما توازي حاليا 7483520000 مليون جنيه، بسبب فارق سعر الصرف للجنيه المصري أمام الدولار.

تم نسخ الرابط