رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

انتشال 6 حثث.. القصة الكاملة لانهيار عقار مكون من 5 طوابق.. ومحافظ القاهرة يشكل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة.. ويؤكد صادر ضد العقار المنهار قرار ترميم

عقار الوايلي
عقار الوايلي

استخرج رجال الإنقاذ البرى التابع للإدارة العامة للحماية المدنية في القاهرة، بقيادة اللواء انتصار منصور مدير الإدارة، الجثة الأخيرة من أسفل ركام منزل منهار مكون من 5 طوابق بمنطقة الوايلى، وسط تواجد قيادات من مديرية أمن القاهرة ومسئولى المحافظة، للإشراف على عمليات استخراج أى أشخاص أو رفع ركام العقار المنهار، وقامت سيارة الإسعاف بنقلها إلى المشرحة، ليرتفع عدد المتوفين إلى 6، ويتم استخراج جميع المتواجدين أسفل ركام العقار.

انهار عقار مكون من 5 طوابق، كائن ب 1 حارة حسين شاهين من طور سيناء بحى الوايلى، شمال القاهرة، وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، مما أسفر عن انتشال جثة سيدة وجارٍ البحث عن مفقودين.

تلقت إدارة الحماية المدنية بالقاهرة بلاغ يفيد بانهيار عقار قديم مكون من 5 أدوار، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى هناك، وفرضت القوات الأمنية طوقًا أمنيًا حول موقع المنزل، وبدأت أعمال رفع الأنقاض باستخدام المعدات الثقيلة ورجال الحماية المدنية.

انتشلت قوات الإنقاذ البرى التابعة للحماية المدنية بالقاهرة، جثة سيدة من أسفل أنقاض المنزل المنهار بمنطقة الوايلي ونقلتها سيارة إسعاف إلى المستشفي.

وتتمركز 5 سيارات إسعاف بمحيط العقار المنهار ب(1) حارة حسين شاهين بتقاطع شارع طور سيناء مع شارع الشيخ قمر بمنطقة الظاهر بحى الوايلى، تحسبا للعثور عن ناجين من أسفل العقار المنهار .

يكثف رجال الحماية المدنية من جهودهم للبحث عن أسرة مكونة من 6 أفراد أسفل ركام منزل منهار بمنطقة الوايلي لانتشالهم، وسط تواجد الخدمات الأمنية لمتابعة الحادث.

قرار المحافظ

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار ب(١) حارة حسين شاهين بتقاطع شارع طور سيناء مع شارع الشيخ قمر بمنطقة الظاهر بحى الوايلى، وبيان مدى تأثرها من الانهيار، مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة . وعقب وقوع الانهيار فجر اليوم، انتقل محافظ القاهرة على الفور لموقع العقار المنهار للإشراف على عمليات الانقاذ ورفع الأنقاض وإخراج الضحايا مع تواجد كافة الاجهزة المعنية بموقع الحادث (الأجهزة الأمنية والحماية المدنية والإسعاف والكهرباء والغاز) وقيادات المحافظة . وكانت غرفة العمليات المركزية قد تلقت بلاغًا بانهيار عقار مكون من أرضى و 5 طوابق، وعلى الفور تم قطع المرافق عن العقار المنهار، وإخلاء العقارات المجاورة له اخلائًا احترازيًا لحين انتهاء معاينة اللجنة الهندسية ورفع الأنقاض.

أكد اللواء إبراهيم عبد الهادى نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، أن العقار المنهار بحى الوايلى، فى الساعات الأولى صباح اليوم الجمعة، ذات طراز معمارى وكان صدر له قرار ترميم، ولكن مالك العقار لم ينفذ القرار.

تم نسخ الرابط