رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ناجى الشهابى في حوار خاص عن الحوار الوطنى: هأقول كلام معارض وأهم حاجة نسمع بعض ويبقى فيه رأى تانى.. ورسالتى للى بيضعوا شروط : متضيعوش الفرصة من أيديكم

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل
– إدخال المال السياسي أفسد دور الأحزاب.. ولا يمكن إطلاق مسمى حزب معارض على من يشترى حزب سياسي- سنوات طويلة كانت الدولة ماشية في اتجاه واحد وأدى لانعكاسات على مجمل السياسات- كنا ماشيين بصوت واحد.. وأي نظام برلماني في العالم لا بد أن يتضمن أحزاب مؤيدة ومعارضة- الحوار الوطني فرصة لا بد أن نتمسك بها ونحقق ما نحلم به- تقديم شروط للحوار الوطني نوع من فرض الرأي وسلوك غير ديمقراطي- السلطة في مصر لم تكن ضعيفة في يوم من الأيام باستثناء فترة الإخوان- من يفرض شروطا اعتقادا في ضعف السلطة فهو واهم ولم يدرس تاريخ من قبلالعمل السياسي للبعض كان موسميًا.. "سيبوه للناس المحترفة اللي همها ترى الوطن قائدا للأمة العربية"- نأمل أن يكون الحوار الوطني دائم وغير موسمي- ندعو كافة الفرقاء في العمل السياسي والحزبي أن يشاركوا في الحوار الوطني بلا شروط- التناغم بين وجهات النظر المختلفة يحرك الوطن إلى الأمام- تأخرنا في الاستماع لوجهة النظر الأخرى.. لكن أن تأتي متأخرا خير من ألا تأتي- المستشار محمود فوزى قامة قضائية رفيعة واختياه رئيسًا للأمانة الفنية اختيار في محله وسيلعب دورًا مهمًا في الحوار الوطني- ضياء رشوان ابن الحياة الحزبية والمهنية وشخصية توافقية سيدير الحوار بحيادية- نأمل أن يتناول الحوار رؤية جديدة لبناء الوطن والمطلوب في الحوار الوطني أن يكون هناك رأي ورأي آخر- 104 أحزاب سياسية في مصر منهم 30 حزبًا فاعلاً بالنواب والشيوخ- لدنيا مواقف على مدار الـ 7 سنوات الماضية.. كنتوا فين من قضايا الوطن- التحديات التي تواجه مصر حاليا ستختلف في السنوات المقبلة- الاستماع لكل أطراف الحوار مدخل جيد كنا نأمل حدوثه في السابق- سنتناول كيفية مواجهة التحديات باختلاف وجهات النظر- نقدم اقتراحات للحوار الوطني لكننا لا نفرض شروطا- كنا دائما نتسائل كسياسيين.. متى يحدث الحوار الوطني؟- بعض التحديات التي تواجه الوطن وجودية- سنناقش كل القضايا بموضوعية لتحقيق مصلحة الوطن- لسنا منافسين لأحد لا لرئيس الدولة ولا الحكومة- قدمنا 4 محاور للمناقشة في جلسات الحوار "سياسي واقتصادي وتعليمي واجتماعي"- على الدولة أن ستكمل مقوماتها الدستورية وتتمسك بالدستور وتنفذ ما به من مواد- إصدار قانون الإدارة المحلية من ضمن القضايا التي قدمناها- من 2015 عضو مجلس النواب غير متفرغ .. وعضوية النواب زي «الفريك لا تقبل شريك»- النيابة عن الشعب أخطر مهمة لإنسان على وجه الأرض- نرفض تصفية أي شركة قطاع عام.. هتبقى كتل أسمنتية مش لاقية اللي يشتريها

وإلى نص الحوار:

قال ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن الحوار الوطني يمثل فرصة لجميع الأطرف لا بد من استغلالها لتحقيق المصلحة الوطنية، مشيرا إلى أن الحوار الوطني حلم طال انتظاره على مدار الـ 8 سنوات الماضية.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏تحتوي على النص '‏بصراحة ن عير ورو esraha.com خباري ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقر اطی � � يتحدث عن الحوار الوطنى لموقع بصراحة www.besraha.com /be f0/besraha‏'‏‏

وأضاف الشهابي، في حوار مع موقع بصراحة الإخباري، أن الدعوة للحوار الوطني ليست دليلاً على ضعف السلطة، ومن يعتقد ذلك فهو وأهم، فالسلطة في مصر لم تكن ضعيفة في يوم من الأيام باستثناء فترة جماعة الإخوان الإرهابية، مشددا على ضرورة أن يجتمع جميع الفرقاء في العمل السياسي والحزبي للمشاركة في الحوار بدون شروط.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏تحتوي على النص '‏WW صراحة rama ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي << يتحدث عن الحوار الوطنى لموقع بصراحة السلطة في مصر لم تكن ضعيفة في يوم من الأيام باستثناء فترة الإخوان www.besraha.com fo /beraha‏'‏‏

ونوه إلى أن الهدف من الحوار هو إعلاء مصلحة الدولة في المقام الأول، وعلاج كافة القصور التي عانت منها الدولة في مختلف المجالات، والاستماع لوجهات النظر المختلفة، والتأكيد على ضرورة احترام الدستور وبنوده.

وشدد الشهابي على أن العمل النيابي هو أخطر مهمة لإنسان على وجه الأرض، موضحا أنه على النائب أن يتفرغ للعمل النيابي، فلا نجد أستاذ جامعي وعضو بالبرلمان وغير ذلك من الأمثلة، حتى يقوم البرلمان بدوره ولا تكن الجلسات خالية كما نروها.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏تحتوي على النص '‏WwV بصراحة غير لف ودوران aha.com باره ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي <<يتحدث عن الحوار الوطنى لموقع بصراحة حوار الوطني فرصة لابد أن نتمسك بها ونحقق ما نحلم www.besraha.com fo /besraha‏'‏‏

وأوضح أن الحزب قدم 4 محاور واقتراحات خلال الاجتماع بالأكاديمية الوطنية للتدريب، وتتضمن المحاور السياسية والاقتصادية والتعليمية والاجتماعية، منوها بأن المحور السياسي تضمن ضرورة أن تستكمل الدولة مقوماتها الدستورية وتتمسك بالدستور وتنفذ ما به من مواد.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏تحتوي على النص '‏w.be بصراحة موقع ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي << يتحدث عن الحوار الوطنى لموقع بصراحة تأخرنا في الاستماع لوجهة النظر الأخرى لكن أن تأتي متأخرا خير من ألا تأتي www.besraha.com‏'‏‏

وأكد رئيس حزب الجيل، على أن الحوار الوطني والاستماع لكل أطراف الحوار مدخل جيد كنا نأمل حدوثه في السابق، مشيرا إلى أن مصر بها 104 أحزاب سياسية في مصر منهم 30 حزبًا فاعلاً بالنواب والشيوخ، وعلينا أن نفتح المجال للعملية السياسية وألا نتحدث دائما في اتجاه واحد بل نتحاورمن أجل التوافق والوصول لنتائج تعلي مصلحة الدولة.

لا يتوفر وصف للصورة.

ولفت إلى أنه لابد أن يتصدر السياسيين المحترفين لابد العملية النيابية، قائلاً "لا بد أن نحترم دستورنا .. وعضوية النواب زي الفريك لا تقبل شريك"، موضحا أن أهمية الحوار الوطني تكمن في التصدي للتحديات الخطيرة التي تواجه الوطن داخليا وخارجيا، فضلا عن أنه من المؤكد أن التحديات التي تواجه مصر حاليا ستختلف في السنوات المقبلة، لذا علينا أن نتكاتف ونتضامن من أجل هدف واحد.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏تحتوي على النص '‏w.besra بصحفm omص ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراه << يتحدث عن الحوار الوطنى لموقع بصراحة سنتناول كيفية مواجهة التحديات باختلاف جهات النظر www.besraha.com /b” fo‏'‏‏

وعن اختيار نقيب الصحفيين ضياء رشوان منسق عام للحوار الوطني، أوضح الشهابي أنه اختيار مناسب وجيد نظرا لأن الكاتب الصحفي ضياء رشوان هو ابن الحياة الحزبية والمهنية الصحفية والانتخابية المصرية، وهو شخصية توافقية، متابعا: " أثق أنه سيدير الحوار لتحقيق الأهداف بحيادية".

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏تحتوي على النص '‏بصراحة برحرو ورو esraha ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي << يتحدث عن الحوار الوطنى لموقع بصراحة ضياء رشوان ابن الحياة الحزبية شخصية توافقية سيدير الحوار بحيادية www.besraha.com /besraha‏'‏‏

وعن اختيار المستشار محمود فوزي رئيسًا للأمانة الفنية، قال الشهابي، إن المستشار محمود فوزى قامة قضائية رفيعة واختياه رئيسًا للأمانة الفنية اختيار في محله وسيلعب دورًا مهمًا في الحوار الوطني، خاصة مع خبرته الكبيرة كأمين عام سابق لمجلس النواب وهو امتداد لقامات قضائية فى مصر، ومشهود له بالكفاءة والنزاهة.

وحول أبرز أهداف الحزب والموضوعات التي من المقرر عرضها في جلسات الحوار الوطني، أوضح الشهابي، أنه من بين الموضوعات، "قانون الإدارة المحلية"، والذي من المفترض إصداره منذ عام 2015، لكن حتى الآن لم يتم إصداره، مشيرا إلى أنه سيتم كذلك استعراض قضايا القطاع العام، ورفض تصفية الشركات، قائلاً: "شركات القطاع العام لم تحقق خسائر طوال الستينات والسبعينات.. ونرفض تصفية أي شركة .. هتبقى كتل أسمنتيةمش لاقيةاللي يشتريها".

وتابع الشهابي: نحن في أمس الحاجة أن تجتاز مصر تحدياتها لأن بعض التحديات وجودية، وتحتاج للتوافق والتكاتف، ولذلك لابد أن نستغل فرصة الحوار الوطني من كافة الأطرف، وسنعمل على مناشقة كل القضايا بموضوعية لتحقيق الأهداف وإعلاء مصلحة الوطن.

وتمنى الشهابي أن يكون الحوار الوطني دائم ومستمر وغير موسمي وأن يأتي بنتائج إيجابية، مستكملاً " العمل السياسي للبعض كان موسمي ..سيبوه للناس المحترفة اللي همها ترى الوطن قائدا للأمة العربية".

تم نسخ الرابط