رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عشت فى إنجلترا نصف حياتي ومتحمس للفرصة.. القصة الكاملة لأزمة محمد الشوربجي بعد اختياره تمثيل إنجلترا للاسكواش بدلا من مصر

الشوربجي
الشوربجي

سيطرت حالة من الجدل الواسع بين الوسط الرياضي، بعد اختيارمحمد الشوربجي، نجم الاسكواش،مثيل إنجلترا للاسكواش بدلا من مصر في كافة البطولات القادمة.

البداية

أعلن الاتحاد الإنجليزى للاسكواش أن محمد الشوربجي، المصنف الأول عالميا سابقاً، تحول ولاؤه إلى إنجلترا بأثر فورى، ليلعب باسم المنتخب الإنجليزي الفترة المقبلة.

رد محمد الشوربجي

وقال محمد الشوربجي، لاعب الاسكواش، فى أول حوار بعد إعلانه تمثيل إنجلترا، "أنا متحمس حقًا لتمثيل إنجلترا الآن.. لقد عشت فى إنجلترا أكثر من نصف حياتي، وتدربت على يد مدربين بريطانيين."

وأضاف الشوربجى، "جئت للدراسة فى إنجلترا عام 2006 ومنذ ذلك الحين أصبحت بريستول موطني، بصفتي مواطنًا بريطانيًا الآن سأقدم كل ما بوسعي لدولة دعمتني لسنوات عديدة، لقد قدم لى المدرب الوطني ديفيد كامبيون وفريق إنجلترا للاسكواش الكثير من الدعم على مر السنين، عندما يكون لديك أشخاص من هذا القبيل يقدرونك على ما أنت عليه دون توقع أى شيء، فهذا يعنى الكثير".

وعن مستقبله مع الفريق قال الشوربجى، "فرصة تمثيل إنجلترا مثيرة للغاية، وسأمنحها كل ما لدي من اللعب تحت العلم الإنجليزي."

رد فعل ناديهليوبوليس

أعلن عمرو السنباطي رئيس نادي هليوبوليس، إلغاء التعاقد مع محمد الشوربجي المصنف الثالث عالمياً لرجال الإسكواش، وذلك بعدما أعلن الاتحاد الإنجليزي للاسكواش، عن تحول ولاء اللاعب للعب باسم إنجلترا بدلاً من مصر.

أول تعليق من الاتحاد الكرة للاسكواش

حدث الاتحاد المصري للاسكواش صورته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وحذف الاتحاد صورة محمد الشوربجي من صورة الأبطال المصريين التى يضعها الاتحاد عبر حسابه.

وكان قد محمد الشوربجي ولد فى الإسكندرية، وهو أحد أكثر لاعبي الاسكواش حصولا على الألقاب، حيث قضى 50 شهرًا فى المركز الأول عالميًا بين 2014-2021.

تم نسخ الرابط