رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير النقل: ندرس تنفيذ الخط الرابع من القطار الكهربائي السريع بين بورسعيد شرقا حتى أبو قير غربا

كشف كامل الوزير وزير النقل، أن الوزارة بصدد دراسة تنفيذ الخط الرابع من القطار الكهربائي السريع يصل بين محافظة بورسعيد شرقا حتى أبو قير غربا ليصل الخط الأول من القطار فى الإسكندرية، مضيفًا لا يجب ان يكون لدينا 6 محافظات في الجمهورية مثل بورسعيد، دمياط، الدقهلية، كفر الشيخ، البحيرة، اسكندرية ولا يربطها وسيلة نقل جماعي واحدة.

جاء ذلك خلال جلسة بعنوان تمويل التخفيف من تأثير تغير المناخ والوسائل والأدوات اللازمة لتحقيق الأهداف المناخية الجديدة والمنعقده على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية فى مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 1 - 4 يونيو الجارى.

وقال إن هذا المشروع ينفذه القطاع الخاص المصرى لأول مرة، على غرار التعاون بين وزارة النقل وشركة سيمنز، حيث ستتولي الشركات الخاصة ومجموعة بنوك عالمية توفير التمويل اللازم وتنفيذ الأنظمة والوحدات المتحركة، بينما ستتولي وزارة النقل مباشرة أعمال البنية التحتية للمحطات والجسور والاسوار.

وأشار إلى أن وزارة النقل تولى أفضلية للقروض ذات الشروط الميسرة والحصول على تمويل يكاد يكون حسن، فكل التمويل من المؤسسات والبنوك الدولية بفائدة ميسرة تصل 9 من الف بفترة سماح 15 عام، ثم فترة سداد تصل 25 سنة.

تم نسخ الرابط