رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مؤتمر «المصرية للصيدلة» يناقش خلق وظائف للصيادلة وتفعيل التخصصات الصيدلانية

الدكتور وائل على رئيس المؤسسة المصرية للصيدلة والتنمية
الدكتور وائل على رئيس المؤسسة المصرية للصيدلة والتنمية

ينطلق غداً السبت، المؤتمر الدولي الثالث للمؤسسة المصرية للصيدلة والتنمية، الذي ينعقد في القاهرة، يومي 4 و5 يونيو، ويناقش الجديد في مهنة الصيدلة وفروعها، وتجارب الدول الأخرى في حلول مشاكل مهنة الصيدلة، وذلك بمشاركة رئيس الاتحاد الدولي للصيادلة، ونقابات الصيدلة وهيئات الدواء في فرنسا والكاميرون والكويت والجزائر ولبنان.

وقال الدكتور وائل على، رئيس المؤسسة المصرية للصيدلة والتنمية، إن المؤتمر يناقش تفعيل التخصصات الصيدلانية المختلفة، مثل الصيدلة الإكلينيكية والصيدلة العشبية، وصيادلة التغذية العلاجية، وصيادلة المعلومات الدوائية، والصيدلة البيطرية، وغيرها من فروع مهنة الصيدلة، التي نستطيع من خلال تفعيلها خدمة المنظومة الصحية، وتوفير الكثير من فرص العمل للصيادلة.

كما يناقش المؤتمر في نسخته الجديدة كيفية خلق وظائف عمل حقيقية للصيادلة، خاصة وأن الصيدلة وصناعه الدواء هم دخل قومي مصري يقدر بأكثر من ٧ مليار دولار سنويا، كما ان الاستثمار في هذا المجال هو أكثر استثمار امن لأنه يضمن خلق وظائف عمل حقيقية مباشرة وغير مباشرة ويشارك ايضا في خفض حقيقي لنسبة البطالة في الدولة المصرية ومصدر ايضا للعملة الاجنبية مباشرةً، خاصة والصيدلة في الحقيقة ليست مهنه ولكنها صناعه فيوجد أكثر من ٣١ تخصص صيدلي حديث مطبقة في كبرى بلاد العالم.

وأشار «علي» إلى أن المؤتمر سيناقش أيضًا كيفية التعاون والتكامل بين أعضاء الفريق الطبي داخل المستشفيات والمراكز الطبية المختلفة، بحضور ممثلي النقابات الطبية المصرية، أطباء وصيادلة واسنان وتمريض وبيطريين.

وأوضح رئيس المؤسسة المصرية للصيدلة والتنمية، أن المؤتمر سيناقش أيضًا المشاكل التي تعاني منها الصيدليات في مصر، بحضور ممثلين لمصانع الأدوية وشركات التوزيع والضرائب والمحليات والتأمينات والتفتيش الصيدلي، للإجابة على أسئلة الصيادلة أصحاب الصيدليات.

ويدعوا المؤتمر المعنيين والمسؤولين الى تطبيق كامل لرؤية المؤسسة بحيث يتم الاعتراف بكل التخصصات الصيدلة الحديثة من خلال وزارة الصحة المصرية، خاصة وأن سوق الدواء أصبح مهيأ لهذا التحديث المهم في المنظومة الصحية الصيدلانية في مصر.

تم نسخ الرابط