رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هاني سالم سنبل: زيادة السقف التمويلي المعتمد لمصر ليصبح 6 مليار دولار

المهندس هاني سالم سنبل
المهندس هاني سالم سنبل

أعلن المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة، عن زيادة السقف التمويلي المعتمد لمصر بقيمة 3 مليار دولار أمريكي ليصبح 6 مليار دولار.

وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة، إن وستركز هذه الزيادة على تمويل القمح في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها مصر والعالم.

وتابع سوف نقدم حلول تجارية متكاملة بهدف تمويل وتنمية التجارة عن طريق تقديم برامج دعم فني وبناء القدرات وفتح أسواق خارجية جديدة للصادرات المصرية بما يتناسق مع رؤية مصر 2030.

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ورئيس مجلس محافظي البنك، والدكتور محمد الجاسر، رئيس مجموعة البنك الإسلامي؛ توقيع الاتفاقية الإطارية بين وزارة التعاون الدولي والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة بشأن توريد السلع الأساسية بحد ائتماني قدره 6 مليار دولار، بما يتفق مع أهداف المؤسسة والتي أنشئت من أجل تعزيز التجارة والتعاون التجاري بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

قام بالتوقيع كل من الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والمهندس هاني سنبل، رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

تم نسخ الرابط