رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هاني سالم: تقديم ما يقارب 14 مليار دولار لفائدة الهيئة المصرية العامة للبترول وهيئة السلع التموينية في مصر

المهندس هاني سالم سنبل
المهندس هاني سالم سنبل

قال المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة، إن تم تقديم ما يقارب 14 مليار دولار لفائدة الهيئة المصرية العامة للبترول وهيئة السلع التموينية ودعم القطاعات الأساسية في مصر مثل الطاقة والغذاء والقطاع الخاص.

وأضاف سنبل، أن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تتطلع للمساهمة بشكل أكبر في التنمية الاقتصادية لجمهورية مصر العربية عبر توقيع هذه الاتفاقية اليوم. وبهذه المناسبة، يسرنا أن نعلن عن زيادة السقف التمويلي المعتمد لمصر بقيمة 3 مليار دولار أمريكي ليصبح 6 مليار دولار.

وأشار إلى أنها ستركز هذه الزيادة على تمويل القمح في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها مصر والعالم.وسوف نقدم حلول تجارية متكاملة بهدف تمويل وتنمية التجارة عن طريق تقديم برامج دعم فني وبناء القدرات وفتح أسواق خارجية جديدة للصادرات المصرية بما يتناسق مع رؤية مصر 2030.

وكان قد شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ورئيس مجلس محافظي البنك، والدكتور محمد الجاسر، رئيس مجموعة البنك الإسلامي؛ توقيع الاتفاقية الإطارية بين وزارة التعاون الدولي والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة بشأن توريد السلع الأساسية بحد ائتماني قدره 6 مليار دولار، بما يتفق مع أهداف المؤسسة والتي أنشئتمن أجل تعزيز التجارة والتعاون التجاري بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

قام بالتوقيع كل من الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والمهندس هاني سنبل، رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

تم نسخ الرابط