الخميس 6 أكتوبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

وزيرة التجارة: القطاع الصناعي المصري حقق أعلى معدل صادرات بـ32.3 مليار دولار

موقع بصراحة الإخباري

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إنه جرى توقيع مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية من أجل تنمية اقتصادية بين مصر والأردن والإمارات، من خلال التوظيف الجيد لمقدرات البلدان الثلاثة.   وأضافت جامع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الشراكة بين الدول الثلاث تهدف إلى توفير فرص عمل متنوعة، وجرى تحديد القطاعات المهمة كالأسمدة والبتروكيماويات والغزل والنسيج.

وتابعت أن مصر لديها بنية تحتية جيدة وحوافز استثمارية وأراضٍ صناعية لجذب الاستثمار، و«سيجري تبادل الخبرات بين مصر والإمارات والأردن تجاريا واقتصاديا».

وكشفت عن تشكيل لجنة من 3 وزراء في الدول الثلاث لمتابعة تسهيل الإجراءات واستخراج الرخص للمستثمرين بشكل يومي، مضيفة أن وزارة الصناعة هي المسؤولة عن استخراج الرخص للمنشآت الصناعية، مؤكدة أن الدولة تعمل على نسف البيروقراطية لجذب المستثمرين، كما سيتم منح الرخصة الذهبية لأي مستثمر جاد في تنفيذ المشروعات.

واستكملت نيفين جامع، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بمنح الأراضي للمستثمرين بنظام حق الانتفاع وفقا لطبيعة المشروع وستكون بثمن التكلفة وليس بسعر الأرض بالكامل، مشيرة إلى أنه يوجد 28% من المصريين يعملون في قطاع الصناعة وتسعى الدولة إلى إقامة استثمارات في كل دولة لتوفير فرص العمل.

واختتمت وزيرة التجارة والصناعة، أنه سيتم تبسيط إجراءات الحصول على الرخصة للأراضي الصناعية والموافقات المطلوبة خلال 20 يوما، مشيرة إلى أن القطاع الصناعي حقق أعلى معدل للصادرات لم يتحقق منذ سنوات وصل إلى 32.3 مليار دولار.

Go to top of page