الأربعاء 5 أكتوبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

كلنا وراك مهما تروح.. فنانون يتضامون مع محمد صلاح بعد الخسارة أمام ريال مدريد

موقع بصراحة الإخباري

حالة من الحزن والصدمة تسيطر على محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني، بعد خسارة اللقب الأوروبي أمام العملاق ريال مدريد، وذلك خلال اللقاء الذي جمعهما مساء السبت بالعاصمة باريس.

وخسر ليفربول بهدف نظيف سجله فينسيوس جونيور، وفشل الفريق الإنجليزي في إدراك هدف التعادل رغم المحاولات العديدة والمتتالية من محمد صلاح ورفقاه، وذلك لتألق الحارس البلجيكي كورتوا الذي استبسل وبنى سدا منيعا أمام مرماه.

 محمد صلاح بكى حزنا على ضياع لقب دوري أبطال أوروبا للموسم الكروي 2021-2022، ودخل فان دايك مدافع الفريق الإنجليزي في نوبة بكاء شديدة عقب نهاية المباراة. 

لم يسلم محمد صلاح من ألسنة البعض، وتعرض لهتافات مسيئة من الجمهورعقب خسارته المباراة وخاصة بعد تصريحاته المثيرة ضد ريال مدريد قبل المباراة، ولكن تضامن معه نادي تشيلسي حيث أصدر بيان: "كل أشكال التمييز ممقوتة، هؤلاء الأفراد يسببون حرجا لغالبية مشجعي تشيلسي الذين لن يتسامحوا معهم، سنتخذ أقسي الاجراءات ضدهم". وعلق نادي ليفربول "ينبغي أن يوصف هذا السلوك بأنه تعصب مطلق، جريمة من هذا النوع ضحاياها أكبر من الشخص المقصود بها". 

 

وتضامن عدد من الفنانين مع صلاح، ومن أبرزهم الفنان المصري محمد هنيدي، حيث وجه رسالة للشباب الذين وصفهم بأنهم يحاولون التقليل من محمد صلاح، عبر صفحته الرسمية علي "فيسبوك"، وكتب معلقا عليها: "عارف لما بتبقى بتلعب بلاعب في البلاي ستيشن وفجأة تلاقيك بتنافسه أو اللاعب بعد ما اعتزل بيحلل أداءك في التليفزيون وبيوصفك بالأفضل في منطقتك في العالم، عشان كدة بقى عايز أقول حاجة".

وأضاف هنيدي، أنه لاحظ في الفترة الأخيرة وجود بعض الشباب الذي يحاول السخرية من صلاح: "بقالي فترة بشوف بعض الشباب اللي بيحاول يسخرأو يقلل من صلاح، يمكن يكونوا مبيحبوش صلاح أو بيشجعوا فرق منافسة، من حقك ماتحبش صلاح وحقك تحب فريق منافس وتشجعه، بس الفكرة ليه تقلل أو تكره واحد قدر يعمل اللي ملايين كانوا بيشوفوه مستحيل؟".

 وكشف هنيدي عبر صفحته على فيسبوك، أن محمد صلاح كان يسافر بالقطار كل يوم وينام في النادي على الأرض، واستطاع دون واسطة أن يصنع نفسه من الصفر، حتى أصبح ينافس على لقب الأفضل في العالم: "صلاح زينا وشبهنا، ماتولدش في بقه معلقة دهب، قدر يكون مثال لأي واحد بيتعب وشايف إنه حلمه وهدفه مستحيل يتحقق".

وأردف: "صلاح مثال لأي شخص مجتهد وبيمر بظروف صعبة وحياة صعبة، مثال إنك تقدر مش بس تكون الأفضل في بلدك، تكون الأفضل في العالم، الفكرة مش في الشخص، الفكرة في الفكرة نفسها، أن يكون عندنا شخص وأشخاص طبعا في مجالات كتير تانية زيه، قدروا يحققوا اللي انت وإحنا كنا شايفينه مستحيل، فالحب والتقدير لصلاح، مش حب لشخص، حب لفكرة ونجاح". 

وقدم الفنان محمد أنور الدعم لصلاح وكتب: "بدل ماتفرحو بفوزريال مدريد وتفرحو بخسارة محمد صلاح، افرحو إن فيه واحد مصري علّي سقف طموحنا وخلانا زعلانين إنه خسرنهائي دوري أبطال أوروبا في الوقت اللي لما كان واحد مصري بيحترف في الدوري السلوفاكي كنا بنفرح.. واحد مصري بقي أهم وأفضل لاعب في الدوري الانجليزي في آخر٥ سنين ومن افضل لاعبين في كوكب الأرض والناس في العالم كله بتغنيله وبتهتف باسمه واسم مصر.. واحد مصري خلي شباب كتير أوي يتمسك بالامل ويشوف إن مفيش حاجه مستحيلة".

وكتب الفنان نبيل الحلفاوي تعليقًا على المباراة عبر«تويتر»: "هارد لك يا صلاح.. عملت اللي عليك لكن اليوم مكتوب للحارس البلچيكي".

ودعمه محمد ثروت عبر«إنستجرام» بصورة وجملة قال فيها: "هارد لاك يا بطلنا .. كلنا وراك يا صلاح" أما الفنانة حنان مطاوع فدعمت الملك المصري عبر «إنستجرام»، وكتبت: "في الحواديت والأساطيرالبطل ماكانش بيكسب على طول، بس الأكيد إنه على طول بطل، شكرًا يا صلاح".

Go to top of page