الأربعاء 5 أكتوبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

موقع بصراحة انفرد بكشف التفاصيل.. سقوط"مستريح بيت الوطن" بعد ما نصب على ضحاياه في 9 ملايين جنيه.. المتهم مفرقش بين غريب وقريب وسرق من ابن عمه 2.25 مليون

المتهمين  موقع بصراحة الإخباري
المتهمين

تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب على المواطنين بالقاهرة والاستيلاء على أموالهم بقصد تسليمهم وحدات سكنية.

 

 فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، رصدت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إحدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى تتضمن تجمع عدد من الأشخاص أمام إحدى الشركات لتضررهم من قيام (أحد الأشخاص) بتجميع مبالغ مالية منهم نظير تسليمهم وحدات سكنية وقام بالنصب عليهم.

 

بالفحص تبين أنه بتاريخ ٣١ يناير الماضى تبلغ من (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة القاهرة، مفوضًا عن عدد ١١ شخصا آخر) بتتضرهم من (صاحب إحدى الشركات للتسويق العقارى - الكائنة بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة – له معلومات جنائية– مقيم بالقاهرة) وذلك لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم والحصول منهم على مبالغ مالية بلغت نحو (٩ ملايين جنيه) نظير التعاقد على وحدات سكنية إلا أنه لم يقم بالبناء حتى تاريخه ورفض رد المبالغ المالية وقام بغلق الشركة المملوكة له والهروب من المبلغين.

 

عقب تقنين الإجراءات تم تحديد مكان المتهم وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بأنه قام بغلق الشركة ملكه عقب تحرير عدد من المواطنين محضرا له، وتعثره من إتمام الاتفاق بينهم بسبب جائحة "كورونا" وكذا توقف الحاجزين عن سداد الأقساط، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

قال الدكتور عبداللطيف السعداوى، أحد ضحايا مستريح بيت الوطن بالتجمع الخامس: إنه تم النصب عليه في مبلغ 2250000 جنيه منذ عام 2011 مقابل الحصول على وحدات سكنية، مشيرا إلى أن المستريح لم يرحم لا قريب ولا غريب.

 

وأكد السعداوى في تصريحات خاصة لموقع بصراحة الاخبارى، أنه حرر محضر بتاريخ 28/5/ 20222 ويحمل رقم 4803 إدارى التجمع الخامس، للحصول على أمواله بعد أن أصبح ضحية نصب لمستريح بيت الوطن الذى تجمعهما صلة قرابة قوية، حيث إنه ابن عمه.

 

وظهر مستريح جديد في التجمع الخامس، حيث نصب على 120 أسرة واستولى منهم على 200 مليون جنيه بحجة استثمارها في العقارات، تحديدا مشروع بيت الوطن، لكنه كعادة أي مستريح "لم الفلوس وخلع".

Go to top of page