الإثنين 26 سبتمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

مجلس الشيوخ يحيل 20 تقريرا للحكومة

موقع بصراحة الإخباري

قرر مجلس الشيوخ إحالة 20 تقريرًا من تقارير اللجان النوعية للحكومة لاتخاذ القرارات اللازمة بما يتعلق بالتوصيات التي جاءت في هذه التقارير.

وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس، إن هذه التقارير تتعلق بإقترحات برغبات تقدم بها مجموعة من الأعضاء وناقشتها اللجان النوعية المتخصصة، وتم اتخاذ توصيات بشأنها.

وتشمل هذه التقارير، ما يلي:

- 3 تقارير للجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام عن الاقتراحات برغبة تتعلق باستكمال أعمال الترميم الخاصـة بقصر إلكسان باشـا لإنشاء متحف بمحافظة أسيوط، وبشأن بناء فنادق عائمة حديثة بين الأقصر وأسوان لخدمة السياحة واقتراح آخر بشأن ترميم وإعادة فتح مبنى سراي الحقانية بالإسكندرية.

- 6 تقارير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن الاقتراحات برغبة بشأن اقتراح امتداد خط مترو الأنفاق بجنوب الجيزة (مركز أبوالنمرس قسم الحوامدية، مركز البدرشين، مركز العياط، مركز الصف مركز أطفيح) وإعادة تأهيل ورصف المدخل الشمالي والجنوبي لمحافظة الجيزة، بالإضافة إلى اقتراح من ثلاثة نواب فيما يخص تطوير سكك حديد السويس وكذلك الاقتراح بشأن إنشاء المجلس الأعلى لسلامة النقل، بالإضافة إلى الاقتراح بشأن استحداث حي ثالث بمدينة المحلة الكبرى واقتراح آخر بشأن تفعيل قرار تحويل قرية بشبيش إلى مدينة وفصلها عن مركز المحلة الكبرى.

كما تشمل تقريرين للجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن الاقتراحات برغبة فيما يخص بحث أسباب حساب وصرف المستحقات المالية للمعلمين على أساس 2014، واقتراح آخر بشأن عدم تعيين 36 ألف معلم من تعاقدات وزارة التربية والتعليم خلال الفترة من 2019/4/1 وحتى 2019/5/31.

وتشمل تقريرين للجنة الزراعة والري عن الاقتراحات التي تتعلق بتنفيذ أسـوار حماية على جانبي المجاري المائية للترع بالاشتراك مع مكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل واقتراح آخر بشأن التضرر من ارتفاع أسعار اللحوم بالإضافة إلى 7 تقارير للجنة الصحة والسكان عن الاقتراحات بشأن تشغيل مستشفى أبوتيج النموذجي مبادرة دعامة الحياة، واقتراح آخر بشأن إنشاء مستشفى محافظة الوادي الجديد وآخر بشأن التضرر من توقف العمل بمستشفى الرمد بقنا.  

Go to top of page