رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد قرارات «حماية المستهلك» .. من المستفيد من أزمة حاجزى سيارات «تويوتا إيجيبت» ؟

حاجزو سيارات تويوتا يطالبون باستلامها من التوكيل
حاجزو سيارات تويوتا يطالبون باستلامها من التوكيل
نتيجة الثانوية العامة 2024

أزمة كبيرة ضربت قطاع السيارات فى مصر بوجه عام، وعملاء شركة «تويتا» يوجه خاص بعد قرارات جهاز حماية المستهلك التى نصت على إلزام الوكلاء بتسليم السيارات للعملاء الحاجزين بكامل قيمة السيارة قبل 12 أبريل الماضي بنفس الأسعار المعلنة آنذاك، وفي حالة طلب العميل باسترداد مبلغ الحجز يصبح الوكيل ملزم برد المبلغ بالكامل مع فائدة 18%، ويسمح للتاجر بإضافة 5% كحد أقصي من قيمة ثمن السيارة المعلن من قبل الوكيل بعد إضافة كماليات.

حيث أرسلت أرسلت شركة تويوتا مصر رسالة إلى بعض عملائها تعتذر فيها عن عدم إمكانية تلبية حجز السيارة نظرا للظروف الراهنة، وطالبت الشركة العميل بالتوجه إلى فرع الحجز لطلب استرداد مقدم الحجز مضافا إليه فائدة 18% سنوية عن فترة الحجز بحد أقصي 30 مايو الجاري، وفقاً لقرارات جهاز حماية المستهلك.

وقامت فيه شركة «تويوتا إيجيبت» بإرسال رسائل نصية إلى العديد من حاجزي طرازات «كورولا، وبيلتا، ورميون، وراش» بعد التزامها بتسليم المركبات بأسعار التعاقد، مع دفع المبالغ المالية المستحقة عن حجوزات التعاقد بفائدة 18%.

ورفص جاحزو سيارات تويوتا فى مصر ما وصفوه تعرضهم للنصب من قبل توكيل تويوتا، والذى استغل الأزمة الراهنة لتحقيق مكاسب خيالية على حسب وصفهم، معتبرين أن اعتذار الشركة عن تسليم السيارات بعد حجز 5 أشهر من سداد قيمتها يعد جريمة نصب مكتملة الأركان، على حد وصفهم.

وطالب العديد من حاجزي ومتضرري سيارات «تويوتا» بضرورة تدخل الحكومة وعلى رأسها جهاز حماية المستهلك للعمل على حل أزمة تعنت شركة «تويوتا إيجيبت» بعدم تسليم المركبات المتعاقد عليها مع العملاء، إضافة إلى إصرارها على رد المبالغ المالية المحصلة عن حجوزات التعاقد بفائدة 18% للعملاء.

وأعتبر حاجزى «تويوتا إيجيبت» برد التوكيل تويوتا لمقدمات للحاجزين بفائدة 18 % والتى لن تتخطى نحو 3000 جنيه إلى 4000 جنيه على الأكثر، فيحين ان الزيادة الجديدة فى اسعار سيارات تويوتا لن تقل عن 50 ألف جنيه.

تم نسخ الرابط