رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

العاصمة.. مشروع تخرج بـ«إعلام الأزهر» لعرض عواصم مصر القديمة

تحت عنوان "العاصمة"، قدم عدد من طلاب قسم الصحافة والنشر بكلية الإعلام جامعة الأزهر مجلة تضمنت مجموعة من التقارير، لعرض أهم عواصم مصر القديمة التى كانت لها تأثير واضح فى التاريخ المصرى، وذلك ضمن مشروعات التخرج لهذا العام.

قال محمد دراهم، أحد الطلاب المشاركين فى التنفيذ: إن فكرة المجلة جاءت بسب كثرة التساؤلات حول معرفة عدد عواصم مصر وأهمها بعد فكرة إنشاء العاصمة الإداريه الجديدة وبداية انتقال الوزارات اليها، والتي من المفترض افتتاحها في الأيام القادمة وتحرص مصر جاهدة على الانتهاء منها لتكون عاصمة تحاكي أجمل مدن العالم والتي تعد مساحتها 170 الف فدان وهو ما يعادل دولة كاملة داخل مصر فإن مساحتها تساوي مساحة سنغافورة في الشرق و أربعة أضعاف واشنطن فى الغرب.

وأضاف دراهم، أن المجلة تضمنت إجراء عدد من الحوارات مع المتخصصين فى الأثار والتاريخ المصرى القديم، وذلك لمعرفة أهم العواصم التى لها تأثير واضح في التاريخ المصرى القديم.

وأشار الطالب إلى أن المجلة تضمنت أيضاً عدد من التقارير التى تظهر جمال وعظمة عواصم مصر القديمة، بداية من من منف مروراً بطيبة والاسكندرية وصولاً للقاهرة حتى العاصمة الجديدة الإدارية الجديدة.

وأن المجلة بمثابة فكرة ترويجية للبحث عن التاريخ المصري القديم، لما به من معلومات كثيرة قيمة ويفتقر الكثير إلى معرفتها، وأنها أيضاً بمثابة مفاتيح لكنز المعرفة فى التاريخ المصري القديم.

يذكر أن الطلاب القائمين على تنفيذ المجلة هم: "محمد دراهم، عبد الرحمن هاشم، أبو زيد محمد، محمد بكر، عبد القيوم السيد، حامد يوسف.

تم نسخ الرابط