رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تحذير للفتيات من وصفة الكابتن ياسمين.. أخصائية تغذية: "مش هتخلفوا"

الكابتن ياسمين
الكابتن ياسمين

عبرت الكابتن ياسمين، الفتاة التي تهوى صالات الجيم، وتتعلق بممارسة التمارين الرياضية منذ صغرها، عن حبها الكبير لرياضة كمال الأجسام، ورغبتها في الوصول إلى فورمة محددة تتعدى البيج رامي بطل العالم في رياضة كمال الأجسام.

ولفت انتباه الجمهور والمتفاعلين مع الكابتن "ياسمين" حصولها على جسم رياضي على الرغم من تأكيدها أنها لا تلتزم بنظام غذائي محدد، ولا تأخذ هرمونات.

وتظهر الكابتن ياسمين، في جسد غير مألوف للفتيات، حيث يبرز منه عضلات البطن، الذراع، وما يظهر على جسد الرجال عادة عقب الالتزام بممارسة التمارين الرياضية.

من جانبها قالت الدكتورة ليندا جاد الحق أخصائي التغذية العلاجية وعلاج السمنة، إنه لا يمكن التغيير في الشكل الجسماني للفتيات دون أخذ هرمونات ذكورية، والتي تتمثل في هرمون التستوستيرون، وأمينو آسيد، واللذان يعملان على تقوية العضلات وتغيير مظهرها مؤكدة: "البنت لو لعبت رياضة فقط طول عمرها جسمها مش هيكون ذكوري بدون هرمونات".

وتابعت: "شكل الجسم يتغير ويظهر غير متساوي عقب تناول الهرمونات الذكورية، وتصبح قوة تحملها مثل الرجال، ولكنها تغفل أنها دمرت حياتها بيدها مش هتقدر تتجوز وتخلف بشكل طبيعي"، بالإضافة إلى حدوث خلل في الدورة الشهرية، مشيرة إلى أن تناول هذه الهرمونات يشكل خطرًا كبيرًا على الرجال أنفسهم "أمال لو البنات أخدوها عشان الفورمة بوظوا جسمهم وحياتهم كلها".

وشددت ليندا، على ضرورة الامتناع عن تناول الهرمونات للرجال والإناث، لأنها تشكل خطر كبير "بتخليهم ميخلفوش"، نظرًا لأن جسم الرجل يفرزها بذاته، لذا في حالة استقبالها من مصدر آخر سيتوقف عن إفرازها، وبالتالي لا يستطع الرجل إنتاج الحيوانات المنوية بالشكل الطبيعي "العلاقة الزوجية صفر".

وأضافت أن النظام الغذائي الصحي مهم عند ممارسة التمارين الرياضية، إذ يساعد على تقوية العضلات، ولا يحدث خلل في المظهر الخارجي للفتيات "لما تشوفها هتعرف إنها بنت"، أما بالنسبة للرجالة تبرز عضلاتهم.

تم نسخ الرابط