رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مايا دياب: عشت المساكنة قبل الزواج.. وأنا ضد تعدد الزوجات (فيديو)

كشفت الفنانة اللبنانية، مايا دياب، عن خوضها تجربة المساكنة مع زوجها الأول، قائلة: «إن فترة المساكنة قبل زواجنا كانت مهمة جدًا من أجل اتخاذ خطوة الزواج، لأننا تعرفنا على بعض أكثر خلالها».

وأوضحت دياب خلال حلولها ضيفة على برنامج «جعفر توك» مع الإعلامي جعفر عبدالكريم، أن «المساكنة كانت مهمة للغاية بالنسبة لها قبل الزواج»: قربنا من بعض وتعرفنا على بعض، وعرفنا عادات بعض أكتر.

وعن رفض الدين لـ«فكرة المساكنة»، قالت الفنانة: «البعض بقولو فيك تتزوج من شخص بينك وبين الله، من زمان كانوا يقولوا (زوجتكِ نفسي وزوجتكَ نفسي)».

وردا على اعتبار المساكنة بين شخصين محرمة قانوناً، ويشار اليها بـ«الزنى»، أوضحت: «اختصر الموضوع وبقلك أنا مع الحرية وكل إنسان يختار الحياة يللي هوي بيرتاح انو يعملا».

وأبدت مايا دياب رفضها لفكرة تعدد الزوجات في الدين الإسلامي، قائلة: «بيقدر الإنسان يغيّر شريك حياته أكيد، بس بينهي علاقة وببلش علاقة تانية»، مضيفة: أنه ذكر في القرآن الكريم أن الإنسان لن يستطيع أن يعدل بين هؤلاء النساء الأربعة».

وتحدثت مايا دياب عن كونها على الديانة المسيحية وتزوجت من مسلم، موضحة: «دفعت أموال لرجال الدين في لبنان لكي يسمحوا لي باتمام الزيجة، بعدما رفضوا السماح في البداية، واضطرت لدفع آلاف الدولارات»، مؤكدة أنها تزوجت مدنيا من زوجها السابق ووالد ابنتها، مشيرة إلى أن ابنتها تحمل الديانة الإسلامية طبقا للقوانين اللبنانية، لكنها لا ترى أي مشكلة في اختلاف ديانتها عن ابنتها، متابعة: «لو إحنا في دولة مدنية كان الإنسان بيخلق وما بيحطوا له بجوار اسمه الكلمة اللي مش حلوة»، وذلك في إشارة إلى إلى خانة الديانة.

ولفتت إلى عدم تحدثها مع ابنتها عن الدين: «ما بنحكي عن الموضوع أبدا، وما راح نحكي أبدا، مش لازم نحكي عن الديانة لازم تتعلم كيف تتعامل مع الإنسان وتحب الناس وما تأذي حدا».

تم نسخ الرابط