الخميس 17 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

عم صلاح.. رجل سبعيني طرده أبنائه واحتضنته الشوارع.. يرفض الطعام والشراب من المارة.. ويعيش أمام باب الحمام.. صور

موقع بصراحة الإخباري

بملابس مُتسخة لايبدلها، مرتديًا غطاء للرأس ليحميه من برد الشتاء القارص، وبجواره كيس أسود، وتحيطه القاذورات من كل جانب، يجلس «عم صلاح» الذي يبلغ من العمر أرذله أمام دورة المياه القريبة من مزلقان السكة الحديد في محافظة كفر الشيخ.



اقرأ أيضا: السيسي بيراعي صحة المصريين.. هاشتاج يتصدر تويتر في مصر

 

 

طرده أولاده منذ سنوات ليتخذ الشارع مأوى له، هكذا حال الرجل الذي يبلغ من العمر 70 عام، بعدما تدهور به الحال وتركه أبنائه للشوارع، ولا يمتلك من الدنيا سوى مساحة متر في متر وبطانية قديمة.

اقرأ أيضًا: راكب لا يزيد وزنه عن 50 كيلو.. تعرف على «حقوق الحمير»

«عم صلاح»، يصرخ حينما يقترب أحد منه ويشعر بعدم الأمان ويتلفظ بكلمات غير مفهومة، يعرفه المترددون على دورة المياه عن ظهر قلب، ويرفض مساعدة أي شخص، «أنا مش عاوز أي حاجة من حد.. الشارع أحن عليا من أولادي»، بهذه العبارات يصرخ الرجل المسكين في وجه أي حد يقترب منه.

 

 

وأوضح أحد المترددين: «عم صلاح لا يطلب حاجة من حد وبالعافية بنحاول نبعتله أكل ومياه وعصائر، ومحدش عارف يتعامل معاه.. وعايش قدام باب الحمام».

 

 

وطالب آخر وزارة التضامن ومديرية كفر الشيخ، بسرعة نقل«عم صلاح»، وعلاجه: «نفسنا الوزارة تتعامل معاه، راجل ممكن يموت في أي لحظة، بجانب أنه شرير لكن يبدوا أنه تعبان وبيعاني من أمراض عضوية ونفسية».

 

 

 

Go to top of page