الإثنين 14 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

حاليًا في مصر.. «مزنوق» تطبيق جديد لمعرفة أقرب حمام ليك

موقع بصراحة الإخباري

تطبيق جديد أطلقه المبرمج أحمد علي، لحل مشكلة غياب دورات المياة في الشوارع ليعرفك على أقرب «حمام» على بعد 5 كيلو متر لقضاء حاجتك.



اقرأ أيضا: راكب مدرب لا يزيد وزنه على 50 كيلو.. تعرف على «حقوق الحمير»

تطبيق «مزنوق» يحمل شعار «أقرب حمام في المدينة»، هكذا أطلق المصمم أحمد علي والقائمين علية هذا الشعار.

اقرأ أيضا: صور وفيديو.. قطار يمر بملعب كرة قدم ويفصل بين اللاعبين والجماهير

ويوضح المبرمج أحمد علي، أن التطبيق يخدم الناس الذي تعاني من أمراض مزمنة كأمراض السكر أو الكلى أو القولون أو التهابات المثانة وغيرهم، ودائما هناك من يرغبون في قضاء حاجتهم عدة مرات في اليوم.

 

 

 

ويقول «علي» مصمم التطبيق أن فكرة التطبيق جاءت من خلال تعرض الكثير من الناس لمواقف محرجة، ويكون في حاجة لدخول أقرب «تواليت»، فقد تم تدشين التطبيق لعرض أقرب تواليت للمكان، كما يوضح التطبيق مواصفات هذا المكان وإمكانياته ومستوى النظافة، وهل متاح للرجال والسيدات ولا أحدهما، وهل مجهز لذوي الاحتياجات الخاصة، وغيرها من التفاصيل.

 
 
 

 

وكشف عن طريقة عمل التطبيق، حيث قال إن كل ما يجب أن يفعله المستخدم هو فتح التطبيق، وتلقائيًا سيحدد أقرب أماكن فيها تواليت بناء على الـ GPS، مشيرا إلى أن بعد الانتهاء من "التواليت" ممكن للمستخدم عمل تقييم للمكان بخمس نجوم أو أقل.

 

ورغم أن التطبيق مجاني 100% إلا أن مصممي البرنامج يتطلعون لنجاح الخطة التسويقية للبرنامج التي وضعوها ويأملون أن يكون العائد من الإعلانات، ولن يحتاج التطبيق لأن تكون متصلا بالإنترنت وقت استخدامه، فهو قادر على إسعاف المستخدم حتى وإن نفدت باقته، عبر تحميل الخريطة عند توفر الإنترنت، واستخدامها في أي وقت.

 

 

وربما يتفاجئ البعض أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون شدد على هدف بناء مراحيض كأحد الأهداف للتنمية المستدامة، اتخذت الأمم المتحدة يوما وأطلقت عليه اسم "Toilet Day"  في 19 نوفمبر من كل عام حيث ذكر الموقع الرسمي لهيئة الأمم المتحدة أن 2.5 مليار إنسان لا يمكنهم الحصول على المرافق الصرف الصحي اللازمة بما فيها دورات المياه والمراحيض — مما يتسبب في عواقب وخيمة على صحة الإنسان وكرامته وأمنه ويهدد البيئة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

Go to top of page